أخبار الساعة، مجتمع

قضاة “الحسابات” يزورون جماعة بأزيلال

كشفت مصادر محلية لجريدة العمق أن قاضيين بالمجلس الجهوي للحسابات زارا مقر جماعة بني عياط يوم الإثنين الماضي 6 فبراير الجاري لتسليم استدعاءات لموظفين بالجماعة ورئيسها السابق ومستشار سابق بالجماعة ذاتها بسبب ما وصف بتجاوزات عرفتها مشاريع خلال الولاية الماضية.

وقالت المصادر ذاتها إن قضاة المجلس قاموا باستدعاء أربعة أشخاص لهم علاقة مباشرة بالموضوع، ويتعلق الأمر بالرئيس السابق وتقني متقاعد ومساعد تقني ومستشار جماعي سابق، لحضور جلسة استماع يوم 23 فبراير 2023 لتعميق البحث في تجاوزات همت 36 مشروعا.

يشار إلى أن جماعة بني عياط تعيش هذه الأيام حملة انتخابية يتنافس فيها 60 مرشحا حول 28 مقعدا، بعد قرار الداخلية في دجنبر 2022 بتوقيف رئيس الجماعة وباقي أعضاء المجلس عن ممارسة أي مهمة بالمجلس الجماعي المذكور، وذلك استنادا إلى قرار المحكمة الإدارية بالدارالبيضاء الصادر فاتح دجنبر 2022 والقاضي بحل مجلس بني عياط.

وكانت وزارة الداخلية قد دعت إلى إجراء انتخابات جزئية واسعة لملء مقاعدة شاغرة بـ 42 جماعة ترابية تنتمي إلى 29 عمالة وإقليم، إضافة إلى 3 مقاعد بـ3 غرف فلاحية ضمنها جماعة بني عياط بأزيلال.

وحدد قرار لوزير الداخلية تاريخ إجراء انتخابات جزئية لانتخاب أعضاء جدد بمجلس الجماعة ، حيث إن ناخبي مجموع الدوائر الانتخابية بهذه الجماعة مدعوون لانتخاب مجلس جماعي جديد يوم الخميس 16 فبراير المقبل خلفا للمجلس الذي تم حله.

ونص القرار على وجوب أن يودع كل مترشح ترشيحه بنفسه بمقر السلطة الإدارية المحلية ابتداء من يوم الاثنين 30 يناير 2023، إلى غاية الساعة 12 من زوال يوم الخميس 2 فبراير 2023.

ونص القرار ذاته على أن الحملة الانتخابية تنطلق في الساعة الأولى من يوم الجمعة 3 فبراير 2023، وتنتهي عند تمام الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الأربعاء 15 فبراير 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *