أدب وفنون

القاطي زوج “الشيخة حليمة”.. هذه كواليس تصوير “لمكتوب 2” (فيديو)

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

انطلق منذ حوالي أكثر من شهر، تصوير أحداث الموسم الثاني من مسلسل “لمكتوب”، وهو العمل الذي حظي بمشاهدات عالية خلال رمضان الماضي، ليصبح الأكثر مشاهدة في تاريخ التلفزيون المغربي. 

وانضم لفريق عمل “لمكتوب”، وجوه فنية جديدة، أبرزهم ربيع القاطي وهند السعديدي والرابور عبد العزيز وينزا، حيث سيساهمون في تغيير مجرى أحداث هذا المسلسل الرمضاني. 

وقال المخرج علاء أكعبون إن “هذا الموسم سيتناول نفس شخصيات الجزء الأول من بينهم الشيخة حليمة وابنتها هند وعائلة المعطاوي، إلا أنهم سيظهرون بتركيبة مغايرة للجمهور المغربي”.

ومن جهته، أوضح الممثل ربيع القاطي أن “ميلود شخصية وافدة على مسلسل “لمكتوب”، حيث يجسد دور زوج الشيخة حليمة”، مبرزا أنها “شخصية تمثل فئة مغاربة العالم”.

وأضاف القاطي، في تصريح لجريدة “العمق”، أن “بعد عودة ميلود لأرض الوطن عقب غياب طويل، سيصطدم بمجموعة من الحقائق التي ستؤثر عليه وتجعل الجمهور يتعاطف معه”. 

وعبَر القاطي عن سعادته بهذه التجربة، على اعتبار أنه رابع تعاون بينه وبين المخرج علاء أكعبون آخره مسلسل “ولاد العم”، مشيرا إلى أن “تعجبه مثل هذه الأعمال الدرامية”. 

فيما توقعت الممثلة سلوى زرهان، التي تجسد شخصية “سليمة”، نجاح الموسم الثاني على غرار الأول، موردا بالقول “العمل يضم فنانين أكفاء، كما أن أبطاله لا يعتبرونه “مشروع عابر”. 

وكان مسلسل “لمكتوب”، قد أثار ضجة واسعة وسط المغاربة، لإثارته مهنة “الشيخة”، حيث تلقى انتقادات لاذعة من طرف الداعية ياسين العمري، معتبرا إياه “عمل ينقل صورة عكس الواقع”.

وتدور قصة المسلسل، حول عائلة المعطاوي، التي تسعى للحفاظ على إرثها في مجال تموين الحفلات، فيقرر عمر الزواج من أرملة أخيه، إلا أن لقاء عمر بهند ابنة الشيخة حليمة، التي تشبه زوجته المتوفاة قبل 15 عاماً، سيغير حياة المعطاوي، بعد بروز صراعات حادة نابعة عن حقد طبقي.

ويشارك في المسلسل، وهو من تأليف السيناريست فاتن اليوسفي، مجموعة من الفنانين، وهم دنيا بوطازوت ومريم الزعيمي وهند بن جبارة وسكينة درابيل ورفيق بوبكر وأمين الناجي وأيوب أبو النصر، فيما أشرفت على إنتاجه “كونيكسيو ميديا”.

تفاصيل في هذا الروبورتاج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *