اقتصاد، مجتمع

ملف نصب بـ5 ملايير.. متابعة مسؤول بـ”بريستيجيا” التابعة لـ”الضحى” في حالة اعتقال

قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، إيداع مدير شركة “بريستيجيا” المتخصصة في بيع العقار الراقي، والتابعة لمجموعة “الضحى” العمرانية، سجن الوداية، رفقة موثق تورط معه في عمليات النصب على مجموعة من المواطنين.

وتابعت النيابة العامة المدير التجاري لشركة “بريستيجيا” بتهمة “المشاركة في التزوير في وثائق رسمية لإثبات صحة وقائع يعلم أنها غير صحيحة، وإثبات وقائع على أنها اعتراف بما لديه وحدث أمامه، مع جنحة التزوير في محرر عرفي، والتزوير في وصلات والنصب وخيانة الأمانة”.

كما توبع مع المدير التجاري، في حالة اعتقال أيضا، موثق بمدينة مراكش، بعد تورطه معه في عملية النصب على العديد من المواطنين، والتي تجاوزت 5 ملايير سنتيم، بنفس التهم، إضافة إلى “تهمة التزوير”.

وستنطلق محاكمة المتهمين، وفق المعطيات التي اهتدت لها جريدة “العمق”، يوم 21 فبراير الجاري، في أول جلسة محاكمة، بعد البحث التمهيدي الذي سهرت عليه الشرطة القضائية بمراكش.

تجدر الإشارة إلى أن جريدة “العمق” أول من فجَّر إعلاميا قضية المدير التجاري المذكور، أواخر شهر يناير المنصرم، بعد اختفاء المدير التجاري للشركة عن أنظار الزبناء الذين حاولوا الوصول إليه دون جدوى.

وأثار هذا الوضع، وفق المعطيات التي توصلت بها جريدة “العمق” حينها من مصادر خاصة، لدى الضحايا تساؤلات عن أسباب غيابه عن مقر البيع الخاص بالشركة، وعدم رده على الهاتف الخاص به، ليتوصلوا بعد عمليات البحث بأخبار تفيد أنه هاجر إلى كندا، ليثبت بعد تسليمه نفسه إلى السلطات أنه كان مختفيا عن الأنظار.

وأوضحت مصادر الجريدة أن المسؤول التجاري، كان يسلم زبناء الشركة المعروفة، وصولات تحمل المبالغ المالية المسبقة لحجز الفيلات أو الشقق العالية الجودة، والبقع الأرضية، الموجودة بالمنطقة المعروفة بالسكن الراقي بمراكش، مما جعل الزبائن في مواجهة مباشرة مع المواطنين، لأنهم سلكوا الطرق القانونية لاقتناء عقاراتهم.

واشتبه الضحايا في وجود تنسيق بين المسؤول التجاري وموثقة بمدينة مراكش، كونها غابت كذلك عن الأنظار، بعد تحصيلها مبالغ مالية مهمة، ومن ضحايا آخرين، في مشاريع أخرى.

وقدرت المصادر ذاتها، المبلغ الذي استولى عليه المسؤول التجاري المذكور، بأنه يفوق 5 مليار سنتيم لحدود الساعة، ومرشح لأن يرتفع، في حالة ظهر ضحايا آخرون.

ووفق ذات المعطيات، فإن المدير العام للمجموعة السكنية المذكورة، حلَّ بمدينة مراكش، وعقد اجتماعا عاجلا مع عدة مسؤولين جهويين بالشركة، وذلك من أجل احتواء المشكل، وسط أخبار تفيد بأن بيانا توضيحا للرأي العام، سيصدر في الساعات القادمة، لتوضيح تفاصيل الواقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *