أخبار الساعة، اقتصاد

تراجع ثمن الطماطم إلى 8 دراهم.. انخفاض أسعار الخضروات واللحوم ببني ملال

سجلت ولاية جهة بني ملال خنيفرة، تراجعا ملموسا في وتيرة أسعار بعض المواد الاستهلاكية على مستوى إقليم بني ملال، بعد جولات شملت جميع الأسواق ونقط البيع، بهدف التصدي لكل أشكال الاحتكار والمضاربة والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين. 

وأفاد بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، أن “الطماطم انخفض ثمنها من 12 درهما إلى 08 دراهم، واللحوم الحمراء من 90 إلى 80-85 درهما”، مبرزا أن “بعض مسالك الإنتاج والتوزيع بدأت تتوصل بالدفعات الأولى من العجول المستوردة الموجهة للذبح، مما سيساهم في تخفيض أسعار هذه اللحوم”.

ورصدت جولات المراقبة التي قامت بها اللجن الإقليمية والمحلية خلال هذا الأسبوع، بأزيد من 150 نقطة بيع بجميع نفوذ تراب إقليم بني ملال، مجموعة من المخالفات تهم عدم إشهار الأثمان وحيازة مواد غير صالحة للاستهلاك وترويج الأكياس البلاستيكية الممنوعة، حيث تم تحرير 11 محضر مخالفة وإحالتها على السلطات القضائية المختصة، يورد البيان.

وأبرز المصدر ذاته أن “وضعية التموين بمختلف المواد الأساسية تبقى عادية وطبيعية على مستوى جميع نقط البيع بالإقليم، بعد إطلاق هذه الجولات التي ترمي بالأساس إلى الحد من كثرة الوسطاء في العملية التجارية ورصد وتطويق أي ممارسة من شأنها التأثير على وضعية الأسعار والتموين العادي للأسواق”. 

وأشار إلى أن “لجن المراقبة ستواصل جولاتها اليومية على مستوى جميع أنواع نقط البيع والأسواق لضمان الاستباقية والتدخل في الوقت المناسب للاستجابة لأي خلل أو نقص محتمل في التموين، وللحفاظ على صحة وجودة المنتجات الغذائية وكذا القدرة الشرائية للمستهلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *