أخبار الساعة، مجتمع

وزارة بنموسى توضح بخصوص نصيب جماعة تلوات بورزازات من ملاعب القرب

كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أنها تولي أهمية بالغة للنهوض بقطاع الرياضة وفق “استراتيجية شمولية تأخذ بعين الاعتبار الحاجيات والخصوصيات المحلية وفق مقاربة تشاركية”، خاصة مع المجالس المنتخبة وشركاء آخرين، من أجل إحداث منشآت رياضية تستجيب للحاجيات المرصودة.

جاء ذلك في جواب على سؤال كتابي تقدم به فريق حزب الحركة الشعبية بمجلس النواب إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية أنه تمت برمجة ثلاثة مشاريع بالجماعة الترابية تلوات بإقليم ورزازات، وهي إحداث ملعب للقرب بعد توفير الشركاء للاعتمادات المالية اللازمة لإنجاز هذا المشروع، ثم إحداث ملعب سوسيو رياضي من صنف E، مع إحداث ملعب كبير لكرة القدم.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم بالفعل اختيار البقعة الأرضية التي ستحتضن المشروع، وسيتم عقد شراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل إحداث الملعب المذكور.

وكان فريق حزب الحركة الشعبية بمجلس النواب، قد طالب، يوليوز الماضي، بتحديد نصيب جماعة تلوات الواقعة تحت نفوذ إقليم ورزازات من برامج وزارة التربية الوطنية، وذلك في سؤال كتابي موجه لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى.

السؤال الذي وجهه النائب البرلماني عمر الباز، أشار إلى أن “ساكنة جماعة تالوات بإقليم ورزازات تفتقر منذ سنوات لأبسط وأهم المرافق العمومية الأساسية، وخاصة ما يتعلق بالمرافق الشبابية والرياضية التي تبقى منعدمة بالمرة، مما يجعل شباب المنطقة عرضة للانحراف”.

وأشار النائب الحركي إلى أن “هذا الأمر الذي يضر بمستقبلهم ويضيع على الدولة مؤهلات بشرية كان بالإمكان استثمارها في ما ينفع البلد، حيث ان المرافق الرياضية والشبابية تلعب دورا كبيرا في توفير سبل النجاح للشباب ورسم معالم مستقبلهم، كما انها تسهم ايضا في انتاج شباب صالح لنفسه ومحيطه وبلده”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *