سياسة

أخنوش يؤكد تسجيل انخفاض في أسعار الخضر واللحوم ويدعو لمواصلة التشدد في المراقبة(فيديو)

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن أسعار المنتجات الغذائية، على سبيل المثال الطماطم والخضر عموما واللحوم وزيت المائدة بدأت فعلا في الانخفاض، بفضل الإجراءات التي يتم اتخاذها وبفضل تسحن الظروف المناخية.

وأكد أخنوش خلال كلمة افتتاحية بمناسبة انعقاد المجلس الحكومي السبت، أن الأسعار ستواصل في تسجيل تراجع في الأيام المقبلة حتى تصل إلى المستويات الاعتيادية قبل شهر رمضان، داعيا وزراءه إلى مواصلة العمل بنفس الوتيرة، بل وتشديدالرقابة والمراقبة على مختلف سلاسل الإنتاج والتسويق.

وأضاف أن الحكومة ستواكب موضوع تعزيز مراقبة السوق الوطنية، والسهر على ضمان تمويل مستمر لها بالمنتجات الغذائية ومحاربة المضاربات، حتى تعود الأسعار إلى مستوياتها الاعتيادية.

وأثنى أخنوش على العمل الذي يقوم به الوزراء واللجان المشتركة والذي “يعكس في الحقيقة مركزية المواطن في مختلف السياسات العمومية”، مضيفا أن لجان المراقبة المشتركة لوزارة الداخلية، والفلاحة، والصناعة، والمالية حرصت على التتبع اليومي للأسواق.

وزاد رئيس الحكومة، أن هناك “عمل كبير تقوم به اللجان الإقليمية والوطنية، أتابعها بشكل شخصي عبر التقارير اليومية التي نتوصل بها”، متقدما بالشكر إلى “جميع أعضاء هذه اللجان وعلى رأسهم السادة الولاة والعمال، الذين حرصوا على التتبع اليومي والدقيق للسوق الوطنية والضرب بيد من حديد على تجار الأزمات، ممن يحاولون تحقيق مكاسب على حساب صحة وقفة المواطن المغربي”.

إلى ذلك، دعا أخنوش “الوزراء، لمواصلة نفس الجهود على مستوى المراقبة والعمل الميداني والتواصلي، الذي من شأنه أن يعكس الصورة الحقيقية للعمل الذي تقوم به الحكومة، خاصة على مستوى تنزيل الأوراش المتضمنة في البرنامج الحكومي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غيور على الوطن
    منذ سنة واحدة

    وأنت من يشدد عليك المراقبة في الاستمرار في زيادة المحروقات سبحان الله كيسبق العصا للغنم لقد قمت بأشياء لم نرها من قبل فاتق الله في الضعفاء