سياسة

التجمع الوطني للأحرار يتصدر نتائج الانتخابات الجماعية الجزئية

تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج الانتخابات الجزئية التي جرت أمس الخميس وهمت الجماعات المحلية ومجلس المستشارين، بحيث مرشحوه من الفوز بعدد من المقاعد في الدوائر الانتخابية التي تقدموا لها.

وبخصوص الانتخابات التي جرت بكل من إقليمي تارودانت وأكادير إداوتنان على مستوى جهة سوس ماسة درعة، فقد تمكن حزب “الحمامة” من الظفر بها. فعلى مستوى جماعة أورير، التابعة لعمالة أكادير إداوتانان، فاز مرشح الحزب محمد تمياس، بالمقعد البرلماني عن الدائرة الانتخابية رقم 9، حيث تشير نتائج الانتخابات، إلى تصدره بـ 215 صوتا، متبوعا بمرشح حزب “الاستقلال” بــ 146 صوتا.

وبخصوص انتخابات الإتحاد العام لمقاولات المغرب، فقد تمكن عزيز بوسليخان، من مدينة أكادير، من الفوز بنتائج الانتخابات، وهي التي تخول له الحصول على مقعد في الغرفة الثانية للبرلمان.

كما تصدر حزب الأحرار نتائج الانتخابات الجزئية بالدائرة رقم 7 بجماعة تيسراس بتارودانت الشمالية، إذ حصل على 181 صوتا، متبوعا بحزب الحركة الديمقراطية والاجتماعية بـ 5 أصوات.

كما فاز الأحرار أيضا بالمقعد المخصص للنساء بجماعة توغمرت، بإقليم تارودانت، بــ 109 صوتا، مقابل 10 أصوات لمرشحة حزب الاتحاد الاشتراكي. وتصدر الانتخابات الجزئية بجماعة رأس الواد بإقليم تاونات بــ 186 صوتا، متبوعا بمرشح حزب “الأصالة والمعاصرة” بــ 28 صوتا.

وبتاونات أيضا تصدر حزب “الحمامة” الانتخابات الجزئية على مستوى جماعة المساسة، بــ 307 صوتا، متبوعا بمرشح حزب “الأصالة والمعاصرة” بــ 24 صوتا.
كما تحصل كذلك حزب “الأحرار” على أزيد من 80 في المائة من الأصوات بجماعة دار الشافعي بإقليم سطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *