أخبار الساعة، سياسة

مورو يستقبل سفيرة رواندا ويتفقان على صياغة مشاريع تعاون (صور)

استقبل عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، صباح اليوم الجمعة بمقر مجلس الجهة، سفيرة جمهورية رواندا بالمغرب، “Zaina Nyiramatama”.

ورافق السفيرة كل من المستشارة “UWERA Marie Assumpta”، والسكرتير الأول “Paul RUDAKENGA”، فيما حضر اللقاء عن مجلس الجهة، الأعضاء المكلفون بالمهام، ورئيس مصلحة التعاون الدولي بالجهة.

وأفاد بلاغ لمجلس الجهة، أن الطرفان تباحثا في موضوع التعاون الثنائي في مجالات السياحة والإدارة الترابية والمبادلات التجارية.

وشكل اللقاء فرصة لمناقشة مجموعة من المشاريع الجهوية ذات الأهمية الكبرى، والمندرجة ضمن مشروع برنامج التنمية الجهوية 2027-2022، والتي ستحدد أفق التعاون المشترك المرتبط بتنزيل هذه المشاريع.

وبحسب المصدر ذاته، فقد كان اللقاء فرصة لتقديم عرض مفصل من طرف إدارة الجهة أمام الوفد الرواندي، ركز على مؤهلات جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، خصوصا في مجال صناعة النسيج، وصناعة الخشب، وغيرها، وذلك اعتبارا للمكانة التي تحتلها الجهة في هذا المجال، حيث تعتبر رائدةً في هذا المجال.

وخلص اللقاء إلى اتفاق الطرفين على تنزيل خطة عمل، والعمل سوياً على صياغة مشاريع تعاون بين مجلس الجهة والجماعات الترابية بجمهورية رواندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *