مجتمع

السيول تحاصر 3 أشخاص بورزازات.. ومطالب بتحريك مروحية الدرك لإنقاذهم

تواصل فرق الإنقاذ التابعة لجهاز الوقاية المدنية، محاولاتها على أمل إنقاذ ثلاثة أشخاص حاصرتهم السيول بمنطقة بين دوار البرج ودوار تكنگون بالمحاداة مع واد أيت ضوشن على مستوى جماعة وسلسات بإقليم ورزازات، وفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة لجريدة “العمق”

ووفق المصادر ذاتها، فإن الأشخاص الثلاثة كانوا على متن سيارة خفيفة ليلة أمس على الطريق الإقليمية P1507 الرابطة بين تازناخت وتارميكت، قبل أن تحاصرهم مياه وادي أيت ضوشن بعد ارتفاع منسوبها نتيجة التساقطات المطرية الأخيرة.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن الأشخاص الثلاثة تركوا السيارة وسط السيول، وأطلقوا نداء استغاثة عاجل، بعد أن قفزوا إلى صخرة وسط الوادي، خوفا على أرواحهم.

إلى ذلك، طالبت المصادر ذاتها، السلطات الإقليمية بضرورة تحريك مروحية تابعة للدرك الملكي من أجل تسهيل عملية الإنقاذ، خصوصا وأن الأشخاص الثلاثة قضوا ليلة كاملة وسط الوادي في عز البرد القارس والأمطار التي تعرفها المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المناطق بجهة درعة-تافيلالت، نجمت عنها سيول جارفة، تسببت في قطع طرق وطنية وجهوية وإقليمية بمختلف أقاليم الجهة، الأمر الذي يستدعي أخذ مزيد من الحيطة والحذر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *