أخبار الساعة، مجتمع

إنقاذ 3 أشخاص حاصرتهم السيول بواد “أيت ضوشن” نواحي ورزازات

تمكنت فرق الإنقاذ التابعة لجهاز الوقاية المدنية، من إنقاذ ثلاثة أشخاص كانت قد حاصرتهم السيول، بمنطقة بين دوار البرج ودوار تكنگون بالمحاداة مع واد أيت ضوشن على مستوى جماعة وسلسات بإقليم ورزازات، وفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة لجريدة “العمق”

ووفق المصادر ذاتها، فإن فرق الإنقاذ تمكنت بالاعتماد على جرافة من الوصول إلى المكان الذي كان يحتمي فيه الأشخاص الثلاثة بعد أن قفزوا إلى صخرة تاركين السيارة تغرق وسط السيول، خوفا على أرواحهم، وأطلقوا بعدها نداء إستغاثة عاجل إلى السلطات لإنقاذهم.

وكان ثلاثة أشخاص على متن سيارة خفيفة ليلة أمس على الطريق الإقليمية P1507 الرابطة بين تازناخت وتارميكت على مقربة من وادي أيت ضوشن، قبل أن تحاصرهم مياه الوادي بعد ارتفاع منسوبها نتيجة التساقطات المطرية الأخيرة.

إلى ذلك، طالبت المصادر ذاتها، السلطات الإقليمية، في وقت سابق، بضرورة تحريك مروحية تابعة للدرك الملكي من أجل تسهيل عملية الإنقاذ، خصوصا والأشخاص الثلاثة قضوا ليلة كاملة وسط الوادي في عز البرد القارس والأمطار التي تعرفها المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المناطق بجهة درعة-تافيلالت، نجمت عنها سيول جارفة، تسببت في قطع طرق وطنية وجهوية وإقليمية بمختلف أقاليم الجهة، الأمر الذي يستدعي أخذ مزيد من الحيطة والحذر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • منذ سنة واحدة

    دواوير كثيرة مازالت محاصرة بالثلوج في أغلب جماعات إقليم ورزازات الجبلية ، الاقليم كله منكوب ، الاليات قليلة والمسالك هشة ما يطرح اشكالية البنية التحتية والبرامج التنموية المسطرة على الاوراق .