أخبار الساعة، مجتمع

والي مراكش يمنع مسيرة ضد الأسعار والمنظمون يتشبثون بالتظاهر

مقر ولاية جهة مراكش آسفي

منع والي جهة مراكش آسفي، عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، بشكل رسمي وفي قرار مكتوب، المسيرة الاحتجاجية المزمع تنظيمها غدا الأحد، والتي دعت لها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

ووفق القرار العاملي، والذي اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، فإنه تقرر منع المسيرة “تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة للحفاظ على النظام العام”.

وفي حالة تنظيم المسيرة التي أعلن سابقا بأنها ستنطلق ابتداء من الساعة 11:00 صباحا، من ساحة باب دكالة وصولا إلى ساحة الحارثي بجليز، سيتم، وفق نص القرار، تحميل المنظمون والمساهمون فيها “التبعات القانونية والأمنية اللازمة والقضائية المترتبة عن مخالفة قرار المنع”.

وبخصوص خلفيات المسيرة الاحتجاجية، فقد تمت الدعوة لها من طرف الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وذلك بتنظيم مسيرات احتجاجية إقليمية، في العديد من المدن المغربية، يوم الأحد 19 فبراير 2023، احتجاجا على الأوضاع الاجتماعية وغلاء الأسعار.

واستنكرت النقابة المذكورة، ما أسمته “أشكال المنع والتضييق على الحق في الاحتجاج والتظاهر السلمي المكفول بالدستور والمواثيق الدولية”.

ورغم قرارات المنع الصادرة، دعا المكتب التنفيذي لـ”CDT” جميع الاتحادات المحلية والإقليمية والنقابات الوطنية، إلى مواصلة التعبئة لتنظيم وإنجاح المسيرات الاحتجاجية الإقليمية بوعي ومسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *