أخبار الساعة

مستفيدون من “25 ألف مجاز” بكلميم يسنكرون “حرمانهم” من المنحة

حفصة بوطاهر – صحافية متدربة

استنكرت التنسيقية المحلية للمستفيدين من برنامج التكوين، إقدام إدارة مركب التكوين المهني بكلميم ، على حرمان المستفيدين من برنامج 25 ألف مجاز من حقهم في المنحة لشهري غشت وشتنبر، وحرمان آخرين منها “بحجج واهية هدفها الإجهاز على حقهم المشروع، ومن أجل التضييق على تكوينهم الذي أعلنته الدولة للمجازين.

وأوضحت التنسقية، في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنها لم تتلقى إجابات مقنعة من مدير مركز التكوين المهني الذي أجرت حوارا معه، بل فقط ” كلمات تؤكد التوجه الانتقامي للمدير الذي يضرب بعرض الحائط القانون والدستو” مضيفة أن “هذا التوجه يؤكد الطرد الذي نفذه في حق مجموعة من المستفيدين ضدا على القانون ، كما أن بعض الشعب يتم حرمانها من التمارين التطبيقة التي تعزز الدروس النظرية” يقول البيان. .
ونددت التنسيقية، “بالسلوك العدواني للمدير في حق المستفيدين من برنامج التكوين”، معلنة “تضامنها مع المطرودين من حقهم في الاستفادة من برنامج التكوين” وفق البيان ذاته.
كما ناشدت التنسيقية، “كل مراكز التكوين على الصعيد الوطني لصياغة ملف مطلبي موحد والدفاع عنه، مطالبة “الجهات المسؤولة بالتدخل لوقف هذا التوجه العدواني للمدير ، وتحمل الجهات الوصية مسؤولية استمرار هذا العبث، وإلى ما ستؤول إليه الأوضاع” يضيف البيان.