أخبار الساعة، خارج الحدود

الجيش الأمريكي يعتقل قياديا بتنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في ساعات مبكرة من صباح اليوم الأحد، أنها ألقت القبض على أحد مسؤولي تنظيم الدولة الإسلامية ‘‘داعش‘‘ في سوريا، بمساعدة من قوات سوريا الديمقراطية.

وجاء في بيان للقيادة العسكرية أنها، ‘‘نفذت بمساعدة من قوات سوريا الديمقراطية (SDF) غارة بطائرة مروحية في شرق سوريا، حيث ألقت القبض على القيادي المعروف باسم بتار، وهو أحد مسؤولي ولاية داعش في سوريا‘‘.

وأضاف البيان أن المعتقل بتار ‘‘متورط في التخطيط لهجمات على مراكز الاحتجاز الخاضعة لحراسة قوات سوريا الديمقراطية (SDF)، وبتصنيع العبوات الناسفة‘‘.

وذكر المصدر أن نجاح العملية جاء بعد تخطيط مكثف لها، مضيفا أنه لم يسقط قتلى أو جرحى بين المدنيين ولا قوات سوريا الديمقراطية أو القوات الأمريكية.

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية، أن العملية جاءت بعد يوم من إصابة أربعة جنود أميركيين اثناء قيامهم بمهمة لقتل القيادي البارز في تنظيم الدولة الإسلامية شمال شرق سوريا، والمعروف باسم حمزة الحمصي.

وأشارت القيادة إلى أن العملية قد أفضت إلى مقتل حمزة الحمصي الذي “أشرف على الشبكة الإرهابية الفتاكة للتنظيم شرق سوري‘‘ حسب ما ذكرته القيادة المركزية الأميركية أنه.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *