أخبار الساعة، مجتمع

اتحاد تعاونيات العيون يشيد بعمل القائمين على قطاع الصيد البحري

العالية امغربلها

أشاد اتحاد تعاونيات العيون لتثمين المنتوج البحري، في شخص رئيسته العالية امغربلها، بما قدمته الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري زكية الدريوش، في إمداد شعلة نور، وفي إبراز الأدوار العملية التي تضطلع بها نساء القطاع في جميع المجالات، مضيفة أن لها الفضل في تشكيل سلسلة من التعاونيات والهيئات المهنية النسوية، التي باتت تساير اليوم تطور قطاع الصيد البحري.

جاء ذلك في بلاغ لاتحاد تعاونيات العيون لتثمين المنتوج البحري، على خلفية استقبال ممثليه من قبل الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري، الأربعاء الماضي، بالرباط. حيث قال إن اللقاء شكل فرصة للاحتفاء والاعتراف بمجهودات الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري.

وثمن البلاغ ما وصفه بالدور الملموس الذي لعبته الكاتبة العامة خلال النسخة السادسة لمعرض‘‘ أليوتيس‘‘ في النهوض بالعنصر النسوي، بمختلف مراحله لا سيما منها ما يتعلق بإدماجه في سوق الشغل.

ونقل البلاغ عن رئيسة اتحاد تعاونيات تثمين المنتوج البحري، العالية امغربلها، قولها، إن اللقاء شكل فرصة لاعتراف نساء الجنوب بالمواكبة والمجهودات التي قدمتها الكاتبة العامة للنساء، حين استعراضهم لمنتجات التعاونيات بمعرض‘‘ أليوتيس‘‘.

واعتراف منه بالجهود المبذولة من قبل أعضاء الجهاز الإداري بقطاع الصيد البحري، احتفى اتحاد تعاونيات العيون خلال اللقاء كذلك، بعدد من الأطر الإدارية بقطاع الصيد البحري، ويذكر منهم إدريس التازي، عبد الله العسري ، محمد صبري، مصطفى ايت علا، ام العيد لمادي، نور الدين عليلو، سعيد ماعمو .


وأشار البلاغ إلى أن قطاع الصيد البحري قد عمل على دعم 78 تعاونية على المستوى الوطني، ضمن برنامج طلب عروض دعم التعاونيات الناشطة بقطاع الصيد البحري، مذكرا أنه وفي وقت سابق تم توقيع اتفاقية بين الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري ومكتب تنمية التعاون من أجل دعم أكثر من 800 تعاونية على المستوى الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *