اقتصاد

أكبر شركة أغذية في العالم تحذر من ارتفاع متزايد للأسعار خلال 2023

قالت شركة ‘‘نستله‘‘ متعددة الجنسيات، وهي أكبر شركة للمواد الغذائية في العالم، إنها تتوقع استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية خلال سنة 2023، حسب ما نقله موقع ‘‘Axios‘‘ الأمريكي.

وأوضح الموقع أن الشركات الكبرى المتخصصة في إنتاج المواد الاستهلاكية، وفي الوقت الذي تكافح فيه الأسر لتأمين حاجياتها الأساسية من الغذاء، تواصل التحذير من ارتفاع الأسعار المتزايد والمتواصل المرتقب خلال السنة الجارية.

ونقل الموقع عن المدير التنفيذي لشركة نستليه‘‘ مارك شنايدر‘‘ قوله “لقد عرفت السنة الماضية العديد من التحديات والخيارات الصعبة للعائلات والمجتمعات والشركات” مضيفا في بيان للشركة‘‘ لقد ارتفع التضخم إلى مستويات غير مسبوقة، واشتدت ضغوط تكلفة المعيشة، وظهرت آثار التوترات الجيوسياسية في جميع أنحاء العالم‘‘.

وفي تصريح مارك شنايدر،  لشبكة‘‘ سي إن إن‘‘ قال‘‘ إن الزيادات في الأسعار، ستكون مختلفة حسب السوق والفئة، وستكون مستهدفة للغاية، وستوضع موضع تنفيذ فقط عندما يبرر تضخم تكلفة المدخلات‘‘.

وأضاف المدير التنفيذي أن الشركة تعمل على إصلاح هامش الربح الإجمالي لديها وأنها تضررت بفعل التضخم على غرار باقي الشركات الاستهلاكية حول العالم، مشيرا أنها تعمل على إصلاح الضرر الذي حدث

وفي حديثه عن الزيادات في الأسعار التي أقرتها الشرطة، أوضح أن تستليه نفسها رفعت الأسعار بنسبة 8.2٪ في عام 2022، رغما أن ذلك لم يكن كافيا، وفق تعبير شنايدر.

وأشار  موقع‘‘ Axios‘‘ إلى أنه وفي ظل موجة ارتفاع تكاليف السلع والأجور، تعمل الشركات على تدبير استراتيجيات التسعير، في محاولة لتحقيق أقصى قدر من الأرباح دون إبعاد العملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *