المغرب العميق

الثلوج تحاصر رحلا بجبال “امسمرير” .. ومطالب بتدخل المروحيات لإنقاذهم

تُحاصر الثلوج التي تساقطت بكثافة خلال الأيام القليلة الماضية، عائلات من الرحل بأعالي جبال “امسمرير” نواحي إقليم تنغير، منذ أزيد من أسبوع، حيث ظلوا عالقين وسط الخيام على أمل أن تتدخل السلطات لإنقاذهم.

وقال عبد الرحمان الشاجع، وهو واحد من العالقين، في تصريح لجريدة “العمق”، إن ما يقارب 6 أسر محاصرة وسط الثلوج بمنطقة “اديكل” و”مجدي” و”تعفيست” التابعة ترابيا لجماعة “امسمرير”.

وبعدما أشار إلى أن بعض الأسر حالفها الحظ، حيث تدخلت السلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني لإنقاذهم ومدهم ببعض المساعدات، أوضح الشاجع، أن أسرا أخرى لازالت محاصرة لما يزيد عن الأسبوع وتقاوم البرد والثلود داخل خيامها.

وتابع المتحدث قائلا: “لازلنا على أمل أن تتدخل السلطات المحلية والإقليمية بوسائل التدخل السريع «كالمروحيات” نظرا لكونها الآلية المناسبة بسبب وعرة التضاريس واستحالة الوصول عبر وسائل النقل البري”.

وأوضح المصدر ذاته، أن ما بحوزتهم من مواد غذائية والحطب الذي يستعمله الرحل في التدفئة قد نفذ منهم، علاوة على نفاذ العلف، وهو ما تسبب في نفوق عدد من رؤوس الأغنام.

ووجبه عبد الرحمان الشاجع، نداء استغاثة إلى السلطات الإقليمية بتنغير من أجل التدخل السريع لإنقاذهم، مضيفا أن السلطات المحلية بذلت أقصى مجهوداتها بالإمكانيات المتاحة، غير أنها لم تتمكن من الوصول إليهم.

* صورة تعبيرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *