منوعات

حركة “BDS” تدعو المغاربة لمقاطة أسواق “كارفور” لتواطئها مع إسرائيل

حركة BDS تدعو المغاربة لمقاطة أسواق "كارفور" لتواطؤها مع إسرائيل

أطقلت حركة “BDS المغرب”، نهاية الأسبوع الماضي، حملة مقاطعة شركة كارفور، متهمة إياها بالتواطؤ مع الاحتلال الصهيوني.

ودعت حركة في نداء معمم “المغربيات والمغاربة وكل مناصرات ومناصري حقوق الشعب الفلسطيني لمقاطعة شركة كارفور حتى تنهى تواطؤها مع الاحتلال الصهيوني وتسحب اسثتماراتها من فلسطين المحتلة”.

وأشارت حركة BDS المغرب إلى أن “كارفور قد أعلنت في 8 من مارس 2022 إبرامها اتفاقية مع كل من شركة Electra consumer product وفرعها yenot bitan وكلتاهما شركتان صهيونيتان متورطتان في إنتهاكات جسيمة بحق الشعب الفلسطيني”.

وأكدت أن الشركتين المعنيتين “تمولان الإحتلال وتساهمان بشكل مباشر في عدد من المشاريع الاستيطانية الغير المشروعة والقائمة على التهام أراضي المواطنين لفتح متاجرها كما حصل بكل من مغتصبتي أرييل ومعاليه أدوميم.

وأضافت الحركة أن “تقريرا صدر بتاربخ 16 من نونبر 2022 وقعته 7 منظمات من المجتمع المدني، كشف تورط “كارفور” في جرائم الحرب المرتكبة من نظام الابرتهايد الصهيوني، يتجلى ذلك من خلال فتحها متاجر على الأراضي الفلسطينية المحتلة وبيعها لمنتجات المستوطنات عبر العالم”.

واعتبرت BDS المغرب أن “الإحتلال لا يمكنه الاستمرار كنظام استعمار استيطاني ضد الشعب الفلسطيني إلا من خلال الدعم والتغطية التي توفره له الشركات المتواطئة مثيلات كارفور”، مختتمة ندائها بالقول: “فلنقاطع كارفور ولنضغط عليها حتى توقف تواطؤها مع الإحتلال الصهيوني-الأبرتهايد- وجني أرباحها من استمرار النظام الاستعماري العنصري في فلسطين المحتلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • حميدة
    منذ سنة واحدة

    الركبة عريانة و باغيين يغطيو الراس

  • بواكناض
    منذ سنة واحدة

    راكم غاتتخربقو.....ما عندكم مايدار..... كتبغيو تفرضو آراؤكم ومعتدقداتكم على الجميع.....كارفور شركة غربية ماشغلهاش لا في فلسطين ولا في إسرائيل...تتصرف وفق مصالحها......