أخبار الساعة، سياسة

دائرة دمنات: الأحرار يتفوق على الاستقلال.. والبام يعاني “عقم الأسئلة” في البرلمان

كشفت بيانات نشرها موقع “نوابك” والخاصة بالأسئلة الكتابية والشفوية التي وجهها ممثلو دائرة دمنات لوزارء بحكومة عزيز أخنوش عن تفوق ممثل حزب التجمع الوطني للأحرار عن ممثلي حزبي الأصالة والمعاصرة والاستقلال.

البيانات ذاتها أوضحت أن برلماني الأحرار، رشيد منصوري قد وضع منذ بداية الولاية التشريعية الحالية 11 سؤالا كتابيا و15 سؤالا شفويا، فيما وضع برلماني حزب الاستقلال بروكي عبدالعالي 16 سؤالا كتابيا و5 أسئلة شفوية.

أما ممثل حزب الأصالة والمعاصرة، ابراهيم مجاهد، فلم يطرح أي سؤال إلى غاية 13 فبراير الجاري، وهو تاريخ تحديث بيانات موقع “نوابك”.

ويعود آخر سؤال كتابي وجهه رشيد منصوري إلى تاريخ 18 أكتوبر 2022 والذي دعا فيه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات إلى الكشف عن التدابير المستعجلة التي ستتخذها وزارته للتخفيف من عبء الفلاحين والحد من ارتفاع أسعار البذور والأسمدة، دون أن يجيب الوزير عن السؤال إلى حدود اليوم.

أما بروكي، فيعود تاريخ آخر سؤال كتابي له إلى تاريخ 14 نونبر 2022، طالب فيه وزير التجهيز والماء بالكشف عن الإجراءات التي تعتزم وزارة بركة القيام بها من أجل المساهمة في إحداث محطة لمعالجة المياه العادمة بمدينة دمنات.

وأوضح جواب بركة على برلماني حزبه أن مشاريع التطهير السائل وإنشاء محطات معالجة المياه يجب إحالتها إلى وزارة الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *