أخبار الساعة

اختتام فعاليات معرض “أحد بوموسى” للكتاب بالفقيه بن صالح

اختتمت فعاليات معرض أحد بوموسى للكتاب في نسخته الثالثة تحت شعار ‘‘خَيرُ جَليسٍ في الزّمانِ كِتابُ‘‘، بدار الثقافة أحد بموسى بالفقيه بن صالح، والذي نُظم خلال الفترة من 14 فبراير إلى 18 فبراير 2023، من طرف جمعية النصر للتنمية بأولاد عيسى و جمعية أحد بوموسى للتضامن.

وتم تنظيم المعرض أيضا، حسب بلاغ للجهة المنظمة، بشراكة مع دار الثقافة أحد بوموسى وجمعية السلام للتنمية البشرية والإجتماعية والثقافية، وجمعية أحد بوموسى للثقافة والبيئة والتنمية المحلية.

وأوضح البلاغ أن المعرض عرف نجاحا باهرا، وعرف حضور الكثير من الطلبة والتلاميذ، مضيفا أنه لم يقتصر على عرض الكتب فقط؛ بل عزز فقراته بمحاضرات ليلية و تكريم بعض رموز جماعة أحد بوموسى .

وفيما يخص المحاضرات التي تم إلقاؤها خلال فعليات المعرض، فقد ذكر البلاغ أن المحاضرة الأولى كانت تحت عنوان : مخاطر الأنترنت على الشباب من تأطير مهدي خضراوي ، في حين تطرقت المحاضرة الثانية لأهمية القراءة بتأطير من عبد الفتاح شِينِّي.

وأضاف أنه تم تكريم محمد بوستة وعبد المجيد الطايق وجمعية أولاد امبارك للتنمية الاجتماعية، وذلك ‘‘تقديرا لجهدهم و اجتهادهم و تضحياتهم خدمة للمجال الصحي و الرياضي و الجمعوي بالمنطقة‘‘.

وأفاد المصدر أن البلاغ عرف ‘‘استحسانا لدى ساكنة أحد بوموسى، إذ نوهوا بهذه المبادرة الشبه سنوية التي تساهم بشكل فعال في تشجيع وتقريب الكتاب من المواطنين بهذه الجماعة التي تعرف خصاصا في هذا المجال‘‘ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *