آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

مصدر جامعي لـ”العمق” يكشف مستجدات التحقيق في “التلاعب” بتذاكر المونديال

في تطورات جديدة بخصوص ما بات بعرف بـ”فضيحة تذاكر المونديال”، قال مصدر جامعي لجريدة “العمق”، إن نتائج التحقيق الذي فتحته الجامعة الملكية لكرة القدم مرتبطة بما سيتمخض عنه التحقيق القضائي المفتوح في هذه القضية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه لا يمكن تحديد تاريخ الإعلان عن نتائج هذا التحقيق، لأنه رهين بالتحقيقات التي يجريها الجهاز القضائي مع المتورطين، منتقدا تحديد رئيس الجامعة فوزي لقجع لتاريخ 16 يناير كموعد للإعلان عن نتائج التحقيق.

وأضاف العضو الجامعي الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أنه على ضوء نتائج التحقيق التي ستصدر عن النيابة العامة، ستقوم جامعة كرة القدم بترتيب كل الجزاءات على المتورطين في هذا الملف.

وكانت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد فتحت أواخر شهر دجنبر المنصرم، تحقيقا في واقعة “السمسرة” في تذاكر مقابلة المنتخب المغربي ونظيره الفرنسي برسم نصف نهائي مونديال قطر.

وذكرت مصادر متفرقة أن الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء أعطى تعليماته للفرقة الوطنية للشرطة القضائية للاستماع إلى كل المتورطين في هذه القضية، على رأسهم البرلماني ورئيس أولمبيك آسفي محمد الحيداوي.

وقال مصدر خاص لجريدة “العمق”، إنه من السابق لآوانه اتهام أعضاء من الجامعة الملكية لكرة القدم بالضلوع في هذه القضية، لأن البحث لازال في بدايته، كما أنه مشمول بالسرية، كما لم يصدر بشكل رسمي أي بلاغ من الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء حول هذه القضية.

وكان الفرع المحلي بأسفي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب قد أعلن عزمه توجيه شكايات لرئاسة النيابة العامة بالرباط وباقي الجهات القضائية المختصة في قضية “التلاعب والسمسرة” في بيع تذاكر مقابلة كرة القدم بين المنتخب الوطني ومنتخب فرنسا ضمن منافسات كأس العالم.

وقالت الجمعية في بيان إنها تابعت بقلق التسريبات الصوتية المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي التي كان بطلها برلماني ورئيس نادي لكرة القدم بأسفي بعد أن عرض على أحد المشجعين المغاربة تذكرتين لولوج الملعب مقابل مبلغ 12000.00 درهم.

في سياق متصل، قرر المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إحالة البرلماني محمد الحيداوي على أنظار اللجنة الجهوية للتأديب والتحكيم بجهة مراكش أسفي، عملا بأحكام المادة 32 من النظام الأساسي للحزب، لتنظر في المنسوب للمعني بالأمر بعد واقعة تسجيلات إعادة بيع تذاكر المونديال.

جاء ذلك بحسب بلاغ للحزب توصلت به “العمق”، على “إثر تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتسجيل صوتي من المحتمل أنه منسوب للسيد محمد الحيداوي عضو الحزب، ومضمونه بيع تذاكر لحضور مباراة في كرة القدم، ونظرا لما لهذا السلوك في حالة ثبوته من إساءة للصورة الباهرة التي بصم عليها منتخبنا الوطني”.

وانتشرت تسجيلات صوتية على لرئيس أولمبيك أسفي، محمد حيداوي، وهو برلماني أيضا باسم حزب التجمع الوطني للأحرار، حيث دخل هو الآخر على خط التلاعب بتذاكر لقاء أسود الأطلس والديكة، بعدما وثقت هذه التسجيلات تورط البرلماني المذكور في إعادة بيع التذاكر بأثمنة خيالية.

وأثبتت التسجيلات أن رئيس أولمبيك أسفي “كان يساوم” أحد الراغبين في اقتناء تذكرة لمباراة فرنسا والمغرب، بعد حصوله عليها مجانا من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في وقت عاشت فيه الجماهير المغربية ساعات عصيبة بمطاري محمد الخامس بالدار البيضاء وحمد الدولي بالدوحة بعد نفاذ التذاكر وإلغاء مجموعة من الرحلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *