مجتمع

انحسار مفاجيء لمياه بحر شاطئ سيدي إفني.. وخبراء يوضحون

على غرار عدد من البلدان العربية، شهدت شواطئ مدينة سيدي إفني، ظاهرة وصفت بالغريبة، بعد انحسار مياه البحر لأمتار عديدة، الأمر الذي خلف حالة من الهلع لدى سكان المنطقة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو توضح مدى تراجع مياه البحر وانخفاض مستواه بمحاذاة الخط الساحلي لمدينة سيدي إفني، حيث تظهر بروز تلفريك إفني المعروف محليا بـ “سانتا كروز دي مار بيكينيا” بعد أن كان مغمورا في المياه في السنوات الماضية.

وسبق وأن تكررت نفس الحالة في كل لبنان، مصر، فلسطين، ليبيا وغيرها من الدول العربية، حيث تناقل النشطاء، منذ السبت، مشاهدا توثق تراجع مياه البحر في في عدد من الشواطئ بالبلدان المذكورة.

وفي تدوينات متفرقة، ربط العديدون هذه الظاهرة المثيرة للجدل، بالزلزال الذي هز مؤخرا جنوب شرق تركيا وشمال سوريا، ما أدى إلى مقتل أزيد من 45 ألف شخص وتشريد أكثر من مليون آخرين، بالإضافة إلى خسائر مادية أن تقدر بمليارات الدولارات.

وفي الوقت الذي لم يصدر فيه أي توضيح رسمي من طرف الجهات المختصة حول تراجع مستوى مياه البحر بسيدي إفني، أوضح عدد من الخبراء في الدول العربية التي سجلت فيها نفس الواقعة خلال الأيام السابقة، بأن الظاهرة طبيعية، ولا علاقة لها بزلزال تركيا، مؤكدين أنها مرتبطة بحركة المد والجزر، ولا تدعو للقلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد الشكريدا
    منذ سنة واحدة

    الخطير هو اذا تم المد الموالي لاقدر الله بالقدر نفسه الذي حدث به الجزر ، فإن الكارثة ستكون صعبة ، لهذا نتمنى ان تتدخل جهات علمية مختصة للنظر في الموضوع ، قبل فوات الاوان