أخبار الساعة، مجتمع

مصرع سيدة ثلاثينية في انهيار منزل طيني نواحي زاكورة

لقيت سيدة ثلاثينية مصرعها، الأربعاء، إثر انهيار سور بناية مهجورة على فرن تقليدي بدوار العروميات بالجماعة الترابية ترناتة بإقليم زاكورة؛ فيما نجا أبنائها من موت محقق بأعجوبة.

وبحسب مصادر العمق، فإن الهالكة كانت بصدد طهي الخبز بفرن تقليدي بالمنطقة السالفة الذكر، قبل أن يفاجأ الجميع بسقوط حائط بناية مهجور فوق الفرن الذي تهاوى فوق رؤوس الموجودين داخله، مشيرة أن السلطات المحلية لم تتمكن من إنقاذ الهالكة بالرغم من سرعة تدخل رجال الوقاية المدنية الذين حلوا بالمنطقة على عجل.

ووفق المصدر ذاته، فإن التساقطات المطرية الآخيرة التي شهدتها مدن وجماعات درعة تافيلالت، وعرفتها جماعات زاكورة على الخصوص، تعد سببا من الأسباب التي أدت إلى إنهيار السور والفرن التقليدي، إضافة الى الهشاشة التي تعيش علي إيقاعها عدد من البنايات الطينية بالجماعة سالفة الذكر.

وجرى إنتشال جثة الضحية ونقلها إلى مستودع الأموات، في الوقت الذي ما تزال فيه الأبحاث جارية من أجل الكشف عن ظروف وملابسات هذا الحادث الأليم، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

إلى ذلك، نبهت المصادر إلى ضرورة إطلاق حملات تحسيسية من أجل الإبتعاد على المباني المتضررة والآيلة للسقوط والجدران في كل الدواوير، وذلك عبر إشراك جمعيات المجتمع المدني والمنتخبين والأعيان وأعوان السلطة المحلية، تفاديا للأخطار المحذقة بسلامة المواطنين والمواطنات والأطفال والشيوخ إلى حين إعادة إصلاح هذه المنازل التي تشكل خطراً على العموم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *