اقتصاد، سياسة

أخنوش يناقش مع الجواهري الوضع الاقتصادي والمالي بالمغرب

استقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء 22 فبراير 2023 بمقر رئاسة الحكومة في الرباط، عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب.

أفاد بلاغ صحفي لرئاسة الحكومة، أن عزيز أخنوش استقبل، الأربعاء، بمقر رئاسة الحكومة في الرباط، عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب.

وأكد البلاغ أن اللقاء كان مناسبة للوقوف على الوضعية الاقتصادية والنقدية والمالية بالمغرب خلال هذه السنة، والأحداث الرئيسية التي طبعت الاقتصاد الوطني في الفترة الأخيرة.

وأوضح المصدر ذاته، أن الجانبين استعرض خلال اللقاء، الإجراءات الحكومية التي باشرتها، تنفيذا للتعليمات الملكية، لمواجهة الظرفية الدقيقة المطبوعة بمخلفات كوفيد19، والتقلبات المناخية، وكذا التوترات الجيوسياسية من أجل إنعاش الاقتصاد الوطني والحفاظ على التوازنات الماكرو اقتصادية، علاوة على موضوع استقرار ومرونة المعاملات داخل السوق الوطني.

وأكد البلاغ أن “مجموعة من المؤسسات الدولية ومؤسسات التنقيط نوهت بمرونة الاقتصاد الوطني، الذي يقوم على أسس قوية، كما أشادت بالتدابير التي نفذتها الحكومة لتحقيق نمو ‏اقتصادي شامل، وتخفيض عجز الموازنة والحساب الجاري بشكل تدريجي، وتخفيف أثار الظرفية الدولية على الاقتصاد الوطني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *