آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

كارثة ملعب “دونور”.. تمايل وشقوق يدفعان “كازا إيفنت” لإغلاق “المنطقة 6”

أجرت الاهتزازات التي تشعر بها الجماهير بـ”المنطقة 6″ من مدرجات ملعب محمد الخامس، شركة الدارالبيضاء للتنشيط والتظاهرات “كازا إيفنت”، على إغلاق هذه المنطقة في وجه جماهير الرجاء الرياضي خلال مباراة اليوم أمام اتحاد تواركة برسم الجولة 17 من البطولة.

وكان رواد مواقع التواصل الإجتماعي قد تداولوا، الأسبوع الماضي، صورا تظهر تشققات في أجزاء من المركب الرياضي، ما أثار مخاوف جماهير كرة القدم في ظل غياب أي توضيح من الشركة المكلفة بالملعب.

وقال مصدر مطلع لجريدة “العمق”، إن إغلاق “المنطقة 6” من ملعب “دونور” هو تدبير أولي من طرف الشركة، بعدما تبين أن هذه الاهتزازات أصبحت متتالية وتؤرق الجماهير المغربية، في انتظار تدقيق مفصل من شركة متخصصة.

وأضاف مصدر الجريدة أن حالة الملعب سيئة وإغلاق “المنطقة 6” دليل على وجود مشكل حقيقي، مشيرا إلى أنه من الطبيعي حماية أرواح المواطنين تجنبا لوقوع مشاكل مستقبلا.

وكانت جريدة “العمق” قد أشارت في وقت سابق إلى أن المركب الرياضي محمد الخامس يعيش حالة غير مسبوقة بسبب وضعية كراسي المدرجات وغياب أي تطوير في الخدمات المقدمة للجماهير.

وأتارث حالة كراسي مدرجات ملعب محمد الخامس وغياب المراحض تساؤلات كثيرة تهم تدبير وتسير هذا المرفق الذي يحتضن على الأقل مباراة كل أسبوع.

كما عرفت أثمنة عدد من مباريات البطولة الوطنية لكرة القدم ارتفاعا كبيرا منذ بداية الموسم الرياضي مقارنة مع الموسم الماضي، دون مراعاة القدرة الشرائية للمواطنين، في ظل ظروف الغلاء التي تعرفها المواد الغذائية بالمغرب.

وقُوبل ارتفاع أثمنة تذاكر ولوج المباريات بهشاشة الخدمات المقدمة على حالها دون إدخال تعديلات أو تجاوز للإشكالات التي ظلت تؤرق الجماهير داخل الملاعب الرياضية.

يشار إلى أن الوداد الرياضي والرجاء الرياضي يستقبلان منافسيهما على أرضية ملعب محمد الخامس ضمن منافسات البطولة الوطنية لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • المراكشي
    منذ سنة واحدة

    الدار البيضاء تحتاج الى ملعب عصري بي موصفات عصرية ..