مجتمع

المغرب يعلن الحصيلة الرسمية لضحاياه في زلزال تركيا.. و34 لازالوا مفقودين

أعلنت سفارة المملكة المغربية بأنقرة، عن الحصيلة الرسمية للضحايا المغاربة في الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا فجر الإثنين 6 فبراير الجاري، وذلك بعدما إعلان السلطات التركية انتهاء عمليات البحث والإنقاذ في أغلب الولايات المتضررة.

وكشفت السفارة المغربية بتركيا، أن حصيلة الوفيات في صفوف أفراد الجالية المغربية بتركيا، بلغت إلى حدود اليوم الأربعاء، 19 حالة، بالإضافة إلى 34 شخصا في عداد المفقودين.

وأوضحت التمثيلية الدبلوماسية المغربية، أن 154 من أفراد الجالية المغربية بتركيا نجوا من الكارثة، ضمنهم 16 جريحا خرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاجات الضرورية.

وارتفعت حصيلة الوفيات جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا سوريا، إلى 49 ألف قتيل في البلدين، من بينهم 42 ألفًا و310 أشخاص في تركيا، وفق ما أعلنته رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، أمس الثلاثاء.

وبحسب بيانات “آفاد”، فإن 7 آلاف و184 هزة ارتدادية وقعت عقب الزلزال المزدوج الذي ضرب ولاية قهرمان مرعش قبل أسبوعين.

وتضررت 11 ولاية تركية من الزلزال، وهي قهرمان مرعش وغازي عنتاب وشانلي أورفة وديار بكر وأضنة وأدي يامان وعثمانية وهطاي وكليس، وملاطية وألازيغ.

وفي سوريا، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في عموم البلاد إلى 6747 قتيلا.

وفي 6 فبراير الجاري، ضرب زلزال مزدوج جنوب تركيا وشمالي سوريا، بلغت قوة الأول 7.7 درجات، والثاني 7.6 درجات، تبعته آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات بالبلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *