سياسة

مغاربة يطلقون هاشتاغ للكشف عن “مول الباطو”

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وتويتر، هاشتاغ “شكون مول الباطو” لمطالبة المسؤولين الكشف عن صاحب باخرة صيد الأسماك الممنوعة في الحسيمة، الذي اشترى من عنده محسن فكري “المطحون” داخل شاحنة لنقل النفايات، بعد أن قفز داخلها إثر حجز السلطات لأسماكه وإلقائها داخل الشاحنة قصد إتلافها.

ويسائل الهاتشاغ، الأكثر تداولا على الفايسبوك، الحكومة عن من هو صاحب باخرة بيع الأسماك الممنوعة من الصيد ومحاسبة المتسببين في مقتل محسن وتحقيق العدالة كاملة، ويأتي هذا الوسم بعد “طحن مو” وتزامنا مع الاحتجاجات التي تعرفها معظم المدن المغربية تضامنا مع “شهيد الحكرة”.

من جهته، تعهد وزير الداخلية محمد حصاد بأن التحقيق في وفاة محسن فكري، لن يستثني أحد ولا يمكن أن يتم التستر عن أي متورط في هذا الملف، مشيرا إلى أن السلطات المختصة تباشر تحقيقاتها في الملف بالشكل المطلوب.

وأكد حصاد في تصريح لجريدة “العمق” على هامش الأبواب المفتوحة التي نظمتها وزارة العدل والحريات اليوم بالرباط، أن التحقيق في وفاة فكري سيذهب إلى مداه الأكبر وأنه سيشمل كل من له علاقة به، ولن يتم حماية أحد في الواقعة.

وأشار حصاد في جواب على سؤال “العمق” حول غياب اسم مالك باخرة الصيد في سير التحقيقات، إلى أن التحقيقات ستشمل أيضا هذا الاتجاه، مشددا على ألا أحد سيفلت من العقاب، وذلك تطبيقا لتعليمات الملك محمد السادس.