مجتمع

الحكومة تعين رئيسا جديدا لجامعة سطات بعد سنة على إعفاء رئيستها

جامعة الحسن الأول سطات

أعلنت الحكومة خلال اجتماع مجلسها الأسبوعي اليوم الخميس 23 فبراير 2023، عن تعيين رئيس جديد لجامعة الحسن الأول بسطات، بعد سنة على إعفاء رئيستها السابقة خديجة الصافي بسبب ملفات تفجرت بالجامعة على رأسها ملفات “تزوير النقاط والجنس مقابل النقاط”.

وعينت الحكومة في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف مكرم، رئيسا لجامعة الحسن الأول بسطات، في انتظار حفل تنصيبه رسميا بالجامعة.

وكان مكرم عميدا لكلية العلوم بتطوان لولايتين متتاليتين، كما سبق له أن تقلد مهام نائب رئيس جامعة ابن زهر بأكادير لأكثر من 10 سنوات ومديرا بالنيابة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير.

وسيكون مكرم أمام امتحان ليس بالسهل لإنجاح إعادة جامعة الحسن الأول بسطات إلى مصاف الجامعات البارزة على المستوى الوطني، بعدما اقترن اسمها خلال السنوات السابقة بفضائح، سجن على إثرها أساتذة وموظفين، وإعفاء مسؤولين.

إلى جانب ذلك، أعلنت الحكومة تعيين محمد العربي كركب، رئيسا لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، العميد السابق للكلية المتعددة التخصصات بالعرائش لولايتين متتاليتين، لتكون الحكومة بذلك، قد عينت عميدين سابقين بجامعة عبد المالك السعدي، رئيسين لكل من جامعة سطات وجامعة القنيطرة.

وتمت المصادقة على هذه التعيينات، طبقا للفصل 92 من دستور المملكة، لتفتح بذلك الحكومة، صفحة مرحلة جديدة بكل من جامعة الحسن الأول بسطات، وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *