أخبار الساعة، مجتمع

صندوق النقد الدولي يستمع لشباب من المجتمع المدني بالمغرب

قامت بعثة صندوق النقد الدولي بالمغرب بدعوة خمس شباب فاعلين وفاعلات بالمجتمع المدني من مختلف الجهات المغربية، للمشاركة في لقاء بالعاصمة الرباط يوم الثلاثاء 22 فبراير، لتبادل وجهات النظر والتشاور بخصوص أجندة صندوق النقد الدولي بالمغرب في الأشهر القادمة.

وخلال اللقاء، قام الشباب المشاركين بطرح أسئلة وتدخلات للتعرف على تجربة صندوق النقد الدولي من خلال تبادل سيناريوهات التطورات الجيوسياسية العالمية والأزمات الراهنة المترسبة عن التغيرات المناخية.

من جهتهم، عبر الشباب الممثلون للمجتمع المدني المغربي عن توصياتهم لدعم قطاعات التعليم والمقاولة الخضراء كعمودين أساسين للتحقيق تنمية وطنية مستدامة.

وقام حمزة الخروبي، رئيس “جمعية التعاون تطوان” بتسليط الضوء على تجربة المجتمع المدني المغربي في تقوية السياسات العمومية والمساهمة في تنمية مناعة المجتمع في مواجهة الأزمات الاقتصادية، مؤكدا على ضرورة دعم المشاركة المواطنة وإدماج المجتمع المدني في طاولة إتخاذ القرار.

هذا، ويعتزم صندوق النقد الدولي تنظيم لقاءاته السنوية هذا العام بمدينة مراكش شهر أكتوبر المقبل، في حدث من الحجم الكبير بحضور آلاف المشاركين المرتقبين من مختلف دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *