أخبار الساعة، مجتمع

لجنة اليقظة بورزازات تحذر من تساقطات ثلجية مصحوبة برياح قوية

أعلنت اللجنة الإقليمية لليقظة باقليم ورزازات، أن تساقطات ثلجية كثيفة مصحوبة برياح قوية قد تبلغ سرعتها 90 كيلومتر في الساعة من المرتقب أن يشهدها الإقليم سالف الذكر.

وأوضحت اللجنة في إشعار عممته على وسائل الإعلام ووسائط التواصل الإجتماعي، أن هناك نشرة إنذارية مرتقبة ابتداء من ليلة يوم الخميس 23 فبراير الجاري إلى حدود يوم السبت 25 فبراير من نفس الشهر.

وأهاب المصدر ذاته بكافة ساكنة الإقليم وزواره إلى توخي الحيطة والحذر ضمانا لسلامة الجميع، وذلك بعد توالي النشرات الانذارية الحمراء أو البرتقالية الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أفادت بأن  تساقطات ثلجية متوقعة على المرتفعات التي تتجاوز 1200 م ستتراوح ما بين (10 – 40 سم) وأمطارا قوية أحيانا رعدية ستصل إلى 40 ملم مرتقبة اليوم الخميس وغدا الجمعة بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى اليقظة البرتقالي، أن تساقطات ثلجية، مرتقبة الجمعة بكل من إفران وبني ملال وأزيلال وخنيفرة والحوز وورزازات وبولمان وميدلت، فيما ستشهد عمالات وأقاليم تارودانت وشيشاوة وتازة وكرسيف وصفرو والحسيمة وتنغير، الظاهرة نفسها بمقاييس تتراوح ما بين 10 و15 سم، خلال يوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *