سياسة

مرض الملك محمد السادس يدفعه لتأجيل زيارة غير رسمية للسينغال

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، في بلاغ مقتضب، الأربعاء، عن إصابة الملك محمد السادس بنزلة برد، وأن طبيبه الخاص أوصى “بأخذ جلالته فترة راحة طبية وتفادي السفر لبضعة أيام”.

وفي الوقت الذي لم يذكر بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة الوجهة التي كان الملك محمد السادس يعتزم السفر إليها، والتي نصحه طبيبه الخاص بتأجيلها، إلا أن مصادر رسمية كشفت أنه ينوي زيارة دولة السنغال.

ووفق الحكومة السنغالية، فإن الملك محمد السادس كان مرتقبا أن يجري زيارة رسمية إلى السنغال لثلاثة أيام، حيث أشارت إلى ذلك وزيرة الخارجية السينغالية عيسانا تال سال في تغريدة على تويتر.

وكتبت عيسانا تال سال، الثلاثاء الماضي على صفحتها بتوتير قائلة: “بسرور كبير أستضيف هذا المساء صديقي وأخي وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة، الذي جاء ليرافق جلالة الملك محمد السادس في زيارة رسمية للسنغال اعتبارا من الغد”.

وكان الملك محمد السادس، قام الأسبوع الماضي بزيارة غير سمية إلى دولة الغابون حيث أجرى مباحثات مع الرئيس علي بونغو حول “الشراكة الثنائية في جميع المجالات”، بحسب ما أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية.

وأطلق المغرب خلال الأعوام الماضية العديد من الشراكات الاقتصادية مع بلدان القارة الإفريقية التي أجرى فيها الملك محمد السادس العديد من الجولات.

وتحظى الحالة الصحية للملك محمد السادس (59 عام) باهتمام كبير في المغرب. وكان أجرى عملية جراحية ناجحة في القلب في مصحة القصر الملكي بالرباط في حزيران/يونيو 2020، بعد عملية مماثلة بباريس في شباط/فبراير 2018.

وتولى الملك محمد السادس العرش في تموز/يوليو 1999 بعد وفاة والده الحسن الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *