آخر أخبار الرياضة، مجتمع

نعيم يقاضي أعضاء اللجنة المؤقتة لنادي الكوكب ويتهمهم بتحويل التبرعات لحسابهم الخاص

تقدم رئيس الكوكب المراكشي السابق، نعيم مبارك الراضي، رفقة محمد الكراني، بدعوى ضد أعضاء اللجنة المؤقتة لنادي الكوكب، التي تضم 6 أشخاص، بسبب “اختلاس وتبديد الأموال، وخيانة الأمانة”.

وجاءت الخطوة، وفق المعطيات التي توصلت بها جريدة “العمق”، بسبب شبهة “اختلاس” التبرعات التي جمعتها اللجنة المؤقتة لنادي فارس النخيل، والمنحة التي قدمتها الجامعة الملكية لكرة القدم.

ووضع كل من نعيم الراضي، ومحمد الكراني، شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، ضد 6 أعضاء بعد تأسيسهم لجنة تولت تسيير وتدبير الشؤون المادية لفارس النخيل، بعد الأزمات التي مر منها.

وقال المشتكون، وفق نص الشكاية، التي اطلعت جريدة “العمق” على مضمونها، أن المشتكى بهم، “توصلوا بأموال مالية باسم النادي، عن طريق تبرعات حصلوا عليها من طرف محبي النادي، وصل مبلغها 6 مليار درهم”.

وأوضحت الشكاية الموضوعة لدى وكيل الملك بمراكش، أن المبالغ المحصل عليه، “تم وضعها بحساب المعنيين بالأمر وليس النادي”.

وذكرت الشكاية أيضا أن اللجنة “توصلت بمنحة من وزارة الداخلية عن طريق الجامعة الملكية لكرة القدم”، وأن مبلغ المنحة “بلغ 5 مليون درهم، حولت هي أيضا لحسابهن الخاص وليس لحساب النادي”.

وتابع المصدر ذاته، أن أفعال المشتكى بهم، ألحقت بالنادي ومشجعيه “مجموعة من الأضرار المادية والمعنوية”، معتبرين إياها “أفعالا إجرامية” بناء على القانون الجنائي المغربي.

واعتبرت الشكاية الأفعال التي قام بها المشتكى بهم، “تثبت نفسها بنفسها”، ولا يمكن للمشتكى بهم التملص منها، وذلك لأن “التحويلات المالية، لم تدفع باسم النادي، وإنما بأسمائهم الخاصة”.

وطالبت الشكاية التي وضعها المحامي عن هيئة مراكش آسفي، عبد النبي الزيتوني، لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، بإصدار أوامره إلى الضابطة القضائية المختصة من أجل إجراء بحث قضائي سريع والاستماع للمشتكى بهم.

كما دعا وكيل الملك إلى إصدار قرار يقضي باطلاع الضابطة القضائية على الحسابات التي حولت إليها، والتي توصل بها المشتكى يهم.

كما التمس دفاع المشتكون من وكيل الملك، إصدار أمر قضائي لتقديم المشتكى بهم في حالة اعتقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *