أخبار الساعة، مجتمع

إستفاد منها 556 شخصا ..قافلة طبية تستهدف دوار “أسديدن” نواحي زاكورة 

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بزاكورة، أمس الجمعة، قافلة طبية متعددة التخصصات، بدوار أسديدن التابع للجماعة الترابية النقوب بإقليم زاكورة.

وتندرج هذه العملية، المنظمة بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية درعة تافيلالت، وعمالة إقليم زاكورة والمجلس الإقليمي والسلطات المحلية وبصريات النخيل، في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية الرامية إلى تقديم المساعدات الصحية الضرورية للساكنة المتضررة من آثار التساقطات الثلجية وموجة البرد القارس والأمطار الغزيرة.

وشملت خدمات القافلة، التي أشرف عليها طاقم طبي وتمريضي متخصص، إجراء فحوصات واستشارات طبية في تخصصات الطب العام، طب الدماغ والأعصاب، طب الجهاز الهضمي، طب العيون، طب القلب والشرايين، قياس ضغط الدم، قياس السكري، تقويم البصر لفائدة 556 من المستفيدين.

كما همت خدمات القافلة، التي تأتي في إطار التخفيف من آثار الموجة و تقريب الخدمات الصحية الضرورية، تقديم الاستشارات الطبية وتوزيع الأدوية اللازمة بالمجان على المستفيدات والمستفيدين، كما همت أيضا، تسخير أطر طبية وتمريضية وإدارية وتقنية مهمة لأجل نجاح هذه القافلة الطبية التي لاقت استحسان الساكنة المحلية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه القافلة المنظمة تماشيا مع توجيهات وزير الصحة والحماية والاجتماعية، خالد أيت الطالب، حضرها كل من مدير الموارد البشرية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والمدير الجهوي لذات الوزارة بجهة درعة تافيلالت، والمندوب الإقليمي  للوزارة بإقليم زاكورة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *