سياسة

الطالبي: لن نقبل أن يهين بنكيران وزيرا في حكومة الملك ويجب احترام المؤسسات

قال عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار ورئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، إن حزبه “لن يقبل بإهانة رئيس حكومة سابق لوزير من وزراء حكومة جلالة للملك”، في إشارة إلى اتهام عبد الإله ابن كيران لمصطفى بايتاس بـ”الكذب” فيما يتعلق بأسعار الخضر.

وأوضح الطالبي أن حزبه لن يقبل أن ينعت رئيس حكومة سابق، وزيرا في التجمع الوطني للأحرار، بأنعات قدحية، متسائلا: “هل الخطاب السياسي وكل البدائل قد انتهت لكي نصل إلى هذه الدرجة؟”.

وشدد المتحدث على أنه مهما بلغت درجة الخلاف بين الفرقاء السياسيين، فيجب احترام المؤسسات باعتبارها الضامن للاستقرار بكل أشكاله وأنواعه، سواء الاستقرار السياسي أو الاجتماعي وغيرهما.

جاء ذلك في كلمة للطالبي العلمي، المنسق الجهوي لحزب “الحمامة” بجهة الشمال، خلال انطلاق أولى محطة من منتدى منتخبي الأحرار، مساء اليوم الأحد بمدينة طنجة، بمشاركة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، وعدد من مسؤولي ومنتخبي الحزب وطنيا وجهوية ومحليا.

يُشار إلى أن عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة السابق، كان قد اتهم مصطفى بيتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بـ”الكذب” بشأن أسعار اللحوم والخضر وخاصة الطماطم.

وفي رده على تلك الاتهامات قال بايتاس، خلال حلوله ضيفا على مؤسسة الفقيه التطواني، الخميس، إن ”عبد الإله ابن كيران أصدر في حقي فتوى بالكذب، وإن كان ما جئت به حقيقي، فأنا خصيم ذلك الرجل إلى يوم القيامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *