مجتمع

الإنهيارات الصخرية تتسبب في عرقلة طريق “تيشكا” بين مراكش وورزازات

شهدت الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين ورزازات ومراكش، اليوم الأحد 26 فبراير الجاري، عددا من الانهيارات الصخرية بسبب العواصف المطرية التي عرفتها المنطقة، الشيء الذي تسبب في عرقلة حركة المرور بهذا المقطع الطرقي.

واستنادا إلى مصادر “العمق”، فإن هذه الإنهيارات الصخرية الكثيفة وانزلاقات التربة، الناتجة عن التساقطات المطرية والثلجية الأخيرة التي عرفتها أقاليم جهة درعة تافيلالت عموما وإقليم ورزازات على الخصوص، تسببت في عدم إنسيابية مرور السيارات، وذلك مخافة سقوط الأحجار على مستعملي الطريق.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن طريق “تيشكا” شبه مقطوعة عند المقطع الطرقي تدارت وتزليدة، مشيرة إلى أن هذه الوضعية خلقت تذمرا كبيرا وسط مرتادي هذه الطريق، بسبب التأخر عن مواعيدهم، سواء المتوجهين للمطار أو محطة القطار، أو أولئك الذين لديهم مواعيد مع المستشفى، الشيء الذي يفوت عليهم قضاء أغراضهم.

ولفتت المصادر إلى أن هذا المقطع الطرقي يتعرض بشكل مستمر ودائم للانهيارات الصخرية التي أصبحت خطرا يهدد سلامة مستعملي الطريق، مؤكدة على ضرورة تدخل مصالح وزارة النقل والتجهيز، لإجراء خبرة ميدانية على المنطقة، وتحديد الصخور المهددة بالانهيار للتعامل معها بشكل مستعجل، قبل أن تحدث انهيارات كبيرة قد تتسبب في فاجعة.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *