مجتمع

استفاد منها 872 شخصا ..قافلة طبية تحل بجماعة “إمي نولاون” نواحي ورزازات 

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم ورزازات، أمس السبت، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة عموم ساكنة ودواوير الجماعة الترابية إمي نولاون التابعة لقيادة إمغران بإقليم ورزازات.

وتأتي هذه العملية، المنظمة بشراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والمصالح الإقليمية والمحلية لعمالة إقليم ورزازات والمجتمع المدني، تنفيذا للتعليمات الملكية الرامية لتنسيق الجهود لتقديم المواكبة والمساعدة الضرورية للساكنة المتضررة التي تأثرت نتيجة سوء الأحوال الجوية والتساقطات الثلجية الكثيفة.

وشملت خدمات القافلة، التي عبأت لها أجهزة طبية ومعدات حديثة، وموارد بشرية مهمة من أطباء اختصاصيين في طب أمراض الجهاز الهضمي، طب أمراض الغدد والسكري، طب أمراض الجهاز التنفسي، طب أمراض الأطفال والرضع، طب امراض العيون، فضلا عن ممرضين وإداريين مدعومين بموارد لوجيستيكية لتسهيل عملية الفحوصات، وذلك لفائدة 872 من المستفيدين.

وتروم هذه الحملة الصحية المنظمة في سياق توجيهات الوزارة الوصية على القطاع الرامية إلى تقديم الخدمات الأساسية والأدوية اللازمة للساكنة المتضررة من هذه التقلبات المناخية، وتعزيز التكفل الصحي بساكنة الجماعة الترابية “إمـــي نــــولاون” بإقليم ورزازات والمعرضة لآثار موجات البرد والتساقطات الثلجية الكثيفة.

وتجدر الإشارة إلى أن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بورزازات عملت إلى جانب تقديم جملة من الخدمات الطبية، توزيع مجموعة من الأدوية بالمجان لفائدة عموم ساكنة “إمي نولاون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *