مجتمع

مطالب بالتحقيق في “تعويضات سمينة” حصل عليها مسؤول سابق بـENSA أكادير

جامعة أكادير

وجهت رئاسة جامعة ابن زهر بأكادير، شكاية إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، تشتكي فيها “فسادا ماليا وإداريا بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية”.

وأوضحت الشكاية التي تمت على يد مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، “أن هذا الفساد يتعلق بتلقي المدير المساعد السابق للمدرسة تعويضات غير قانونية من المال العام”.

وأشارت الشكاية التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، “إلى توصل مسؤولي المؤسسة بمعلومات مفادها تلقي (م.ج) الذي كان يشغل منصب المدير المساعد المكلف بالشؤون البيداغوجية بالمدرسة إلى غاية يونيو 2022، تعويضات عن الساعات الإضافية بلغت 14780,00 درهم عن أنشطة التدريس برسم السنة الجامعية 2021-2022″.

وأضافت الشكاية في هذا الصدد، أنه ” بعد الرجوع إلى استعمالات الزمن الخاصة بالمسالك التي درس بها (م.ج)، نجد أنه كان يدرس خلال أوقات العمل الرسمية للإدارة والتي كانت مبرمجة من خلال حصتين يوم الاثنين تنتهي اخر حصة في 12.30 وحصة ثالثة يوم الجمعة، تنطلق من الساعة الثامنة صباحا إلى منتصف النهار”.

وشددت المعطيات ذاتها، إلى أن “تعويضات المدير المساعد قد حددتها دورية الوزير الأول رقم 2482 الصادرة بتاريخ 30 دجنبر 2005، في حين أن المعطيات المشار إليها في الشكاية تؤكد حصول (م.ج) على تعويضات غير قانونية من المال العام”.

والتمس مسؤولو جامعة ابن زهر بأكادير وأساتذة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، “تدخل وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي عاجلا، من خلال فتح بحث في الموضوع وإجراء افتحاص مالي للمؤسسة وترتيب الآثار القانونية لذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *