سياسة

أجرى مباحثات مع وهبي.. وزير خارجية فلسطين: المغرب من أكبر الدول الداعمة للقضية الفلسطينية

شدد وزير خارجية دولة فلسطين، رياض نجيب عبد الرحمان المالكي، على أن المغرب يعتبر من أكبر الدول الداعمة للقضية الفلسطينية بمختلف المحافل الدولية، وذلك خلال لقائه بوزير العدل المغربي، عبد اللطيف وهبي.

وعبر وزير خارجية فلسطين عن اعتزازه بعمق العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين والممتدة لعقود، مشددا على ضرورة تعزيز مثل هذه اللقاءات لتعميق التعاون والدعم بين البلدين.

جاء ذلك بعدما عقد وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، صباح اليوم الثلاثاء، على هامش الدورة 52 لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة بجنيف، لقاءً مع وزير الخارجية الفلسطيني، حيث وصفته وزارة العدل باللقاء “المثمر”.

وقالت الوزارة إن اللقاء شكل اللقاء للإشادة بأوجه التعاون بين البلدين داخل مختلف المحافل الدولية، والتطرق للعلاقات التاريخية والسياسية القوية والمتينة والعلاقات الأخوية التي تربط الشعبين، بقيادة قائدا البلدين.

وجدد وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، التأكيد لوزير خارجية فلسطين على أن المغرب سيبقى أكبر داعم لأشقائه الفلسطينيين.

وأشار إلى استعداد وزارة العدل للتعاون مع دولة فلسطين في مختلف المجالات، سواء على مستوى تبادل التجارب والتكوين وتبادل الخبرات والزيارات الرسمية والقوانين وتوقيع الاتفاقيات.

وعلى مستوى مجال حقوق الإنسان، استعرض وزير العدل للوزير خارجية فلسطين، الإصلاحات التي قام بها المغرب والأخرى المقبل عليها، والمؤتمرات الدولية المزمع عقدها لدراسة العديد من القضايا التي يراهن فيها على الاطلاع على العديد من التجارب، وخاصة تجارب الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *