أخبار الساعة، مجتمع

جمعية سكنية ببني يخلف تستنكر رفض الباشا التأشير على مراسلة

قال رئيس جمعية سكان ملاك البركة للتنمية بجماعة بني يخلف إن باشا بني يخلف بعمالة المحمدية رفض زوال أمس الثلاثاء التأشير على مراسلة واستلامها.

وقال الرئيس إن ما أقدم عليه الباشا مناف للقوانين المنظمة للإدارات وضد التوجيهات والخطب الملكية الداعية إلى تخليق الإدارات العمومية وجعلها في خدمة المواطن، وكذا اعتماد معيار الكفاءة في تعيين المسؤولين الترابيين والحرص على حل مشاكل الساكنة.

وأوضح المتحدث أن الباشا برر رفضه استلام المراسلة بكونه لا يملك السلطة على رؤساء المصالح المعنيين بالمراسلة وهم ممثل الشركة المكلفة بالتدبير المفوض لقطاع الماء “ليديك” ورئيس جماعة بني يخلف والمدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء- قطاع الكهرباء.

وتتضمن المراسلة التي وجهتها الجمعية إلى الباشا دعوة قصد تحديد موعد لعقد لقاء مع رؤساء المصالح اللاممركزة تحت إشرافكه من أجل مناقشة وإيجاد حلول لمجموعة من المشاكل التي تعاني منها ساكنة تجزئتي ملاك ورياض البركة بني يخلف.

وسجلت المراسلة  ضعف صبيب الماء الصالح للشرب، وضعف الإنارة العمومية والمشاكل المرتبطة بها، وضعف خدمات النظافة وغياب شاحنة لجمع النفايات، ومشكل الانقطاع المتكرر للكهرباء وما يتسبب فيه من أضرار.

وأشارت المراسلة التي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها إلى مشكل السوق الأسبوعي وتحويل الشوارع إلى مواقف للسيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *