مجتمع

وزارة الداخلية تعلن إحصاء أزيد من 149 ألف مجند في الخدمة العسكرية لسنة 2023

أعلنت وزارة الداخلية أن “عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية استعدادا لتشكيل الفوج المقبل للمجندين أسفرت عن إحصاء ما مجموعه 149 ألفا و595 شابا وشابة، منهم 17 ألفا و517 شابة”.

جاء ذلك على هامش عقد اللجنة المركزية للإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية، اليوم الخميس بالرباط، اجتماعا للتحضير لإدماج فوج المجندين برسم سنة 2023.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن اللجنة المركزية للإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية عقدت، بمقر وزارة الداخلية تحت رئاسة القاضي رئيس غرفة بمحكمة النقض، اجتماعها، يومه الخميس 2 مارس 2023، خصص لتحديد المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الشباب، ذكورا وإناثا، المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم فوج المجندين المقبل”.

وأشار البلاغ ذاته أن هذا الاجتماع يأتي “على إثر انتهاء الفترة المخصصة لإجراء عملية الإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية يوم 25 فبراير 2023، واستعدادا لإدماج الفوج المقبل للمجندين في الخدمة العسكرية، تنفيذا للتعليمات الملكية للملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “سيتم في ضوء المعايير التي أقرتها اللجنة المركزية السالف ذكرها استخراج لوائح بأسماء المجندين، ذكورا وإناثا، المدعوين لتكوين الفوج المقبل، مع الأخذ بعين الاعتبار للتصنيف والرتب المحددة من لدن السلطات العسكرية المختصة، وإحالتها على السلطات المذكورة في أقرب أجل، قصد تمكينها من مباشرة الإجراءات المتعلقة باستدعاء المجندين وادماجهم في الخدمة العسكرية في التاريخ المقرر لذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • درب الوردة بلكوك 620 رقم دار 01 الحي الحسني
    منذ أسبوع واحد

    سلام عليكن

  • زكرياء برني
    منذ 8 أشهر

    أنا شاب يريد تطوع عسكري قد قمت تسجيل في خدمة العسكرية

  • Halhoul hamid
    منذ 11 شهر

    في اي وقت سيتم استدعاء المجندين الجدد وشكراً