مجتمع

الضمان الاجتماعي يطبق الاقتطاع من المنبع بخصوص التأمين الإجباري عن المرض

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أن الخصم الخاص بالخدمات العلاجية المقدمة سيتم على أساس المبلغ المتعلق بالأداءات الخاضعة للاقتطاع من المنبع دون احتساب الضريبة على القيمة المضافة ، المصرح به في كل ملف مقدم للتعويض.

ويأتي هذا الإجراء في إطار تنفيذ الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، لمقتضيات قانون المالية رقم 500-22 للسنة المالية 2023 المتعلقة بالاقتطاع من المنبع على الأداءات المخصصة للأغيار، مع الأخذ بعين الاعتبار المذكرة الدورية رقم 733.

وأضاف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بلاغ صادر عنه، اطلعت ‘‘العمق‘‘ على نسخة منه، أنه سيتم أيضا مراعاة، الشكل القانوني للمؤسسة المقدمة للخدمات العلاجية، فيما يخص نسبة الضريبة التي سيتم تطبيقها، حسب ما هو مبين في السجل الوطني لمهنيي الصحة، الموضوع رهن إشارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من طرف الوكالة الوطنية للتأمين الصحي.

وأوضح المصدر أنه لأجل تنزيل هذا الإجراء وصرف التعويضات في أقرب الآجال، سيعمد إلى التواصل مع مقدمي الخدمات العلاجية من خلال شبكة وكالات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، لتزويدهم بلائحة ملفاتهم التي تمت معالجتها والتي يجب التصريح بالأداءات الخاضعة للاقتطاع من المنبع المتعلقة بها، فضلا عن نموذج التصريح الواجب استخدامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *