آخر أخبار الرياضة

أولمبيك أسفي والمغرب الفاسي إلى نهائي كأس العرش بالعيون

تمكن فريقا أولمبيك أسفي والمغرب الفاسي من العبور لدور نهائي كأس العرش لكرة القدم.

وتأهل فريق أولمبيك آسفي إلى المباراة النهائية لكأس العرش، بعد فوزه على مضيفه الدفاع الحسني الجديدي بالضربات الترجيحية (3-0)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء على أرضية ملعب العبدي بالجديدة برسم نصف النهائي.

وانتهى الوقت الأصلي للمبارة بفوز الفريق المسفيوي بهدف للاشيء سجله اللاعب حمزة الكودالي في الدقيقة 38، معوضا تعثره بميدانه بنفس النتيجة في مباراة الذهاب.

أما فريق المغرب الفاسي، أحد أندية القسم الوطني الثاني، فتأهل إلى المباراة النهائية لكأس العرش عقب تعادله مع مضيفه اتحاد طنجة بهدف لمثله في المباراة التي جرت بينهما أيضا مساء اليوم الأربعاء على أرضية الملعب الكبير بطنجة.

و كان لقاء الذهاب الذي جرى بمدينة فاس قد انتهى بالتعادل السلبي (0-0).

و سجل هدف فريق المغرب الفاسي اللاعب دجيجي غوزا في الدقيقة 77 من ضربة جزاء، فيما وقع هدف فريق اتحاد طنجة اللاعب إسماعيل بلمعلم في الدقيقة 49 من ضربة جزاء أيضا.

وضرب فريق المغرب الفاسي، الذي ضمن تأهله للمرة الحادية عشرة لنهائي كأس العرش، موعدا في المباراة النهائية المقررة يوم 18 نونبر على أرضية ملعب الشيخ محمد الأغضف بمدينة العيون، مع فريق أولمبيك آسفي الذي تأهل على حساب الدفاع الحسني الجديدي.

وبهذا التأهل، يكون المغرب الفاسي، الذي توج بطلا لكأس العرش ثلاث مرات (1980 و1988 و2010)، قد واصل تحقيق المفاجآت، حيث سبق أن أقصى الوداد الرياضي في دور ثمن النهاية والجيش الملكي في دور الربع، واليوم يزيح اتحاد طنجة.