سياسة

رئيس نيجيريا الجديد: المغرب نموذجي في الأمن والانتعاش الاقتصادي.. ويمكننا بناء أمة مثله

في أول تصريح له بعد انتخابه رئيسا جديدا لنيجيريا، أكد أحمد تينوبو، أنه يتخذ من المغرب نموذجا للاقتداء به وبناء أمة كالمملكة المغربية، مشيرا إلى أن أولوياته كرئيس ستكون الأمن والانتعاش الاقتصادي.

وعبر تينبو، بعد انتخابه رئيسا جديدا لنيجيريا، عن إعجابه الكبير بالنموذج المغربي خاصة في مجالي الأمن والانتعاش الاقتصي، داعيا إلى العمل على الاقتداء بالمملكة ومنافستها في جميع المجالات.

وقال بهذا الخصوص: “أريد بناء نيجيريا جديدة تنافس دولا كالمغرب ويجب علينا إنعاش اقتصاد كما يمكننا أن نبني أمة مثل المغرب.. نستطيع ذلك”، مؤكدا تحول المغرب إلى مرجع في التطور بالنسبة للبلدان الإفريقية.

وكانت نتائج فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية في نيجيريا، قد أفرزت فوز أحمد بولا تينوبو، مرشح الحزب الحاكم، إذ حصل مرشح حزب “مؤتمر كل التقدميين”، أحمد تينوبو، على 44 في المائة من إجمالي الأصوات، مقابل 33 في المائة لعتيقو أبو بكر، مرشح المعارضة.

وتمر العلاقات المغربية النيجيرية بأحد أفضل فتراتها في التاريخ، خاصة بعد التوقيع على شراكة اقتصادية والعمل معا على إنجاز خط أنبوب للغاز.

يُشار إلى أن الملك محمد السادس كان قد بعث برقية تهنئة إلى أحمد تينوبو، وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية نيجيريا الفيدرالية، معربا له عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات بكامل التوفيق في مهامه.

وأشاد الملك، بالمناسبة، بالثقة التي حظي بها أحمد تينوبو “لخدمة شعبه وتحقيق تطلعاته إلى المزيد من التقدم والازدهار”، مؤكدا في هذا الصدد، “اعتزازه بعرى الأخوة الإفريقية والتعاون البناء والتضامن الفاعل القائمة بين البلدين”.

وأعرب الملك عن “عزمه الأكيد على المضي قدما في العمل سويا من أجل ترسيخ الشراكة الاستراتيجية وتوسيع التعاون الثنائي ليشمل قطاعات جديدة وواعدة تخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، وتسهم في تنمية واستقرار ووحدة القارة الإفريقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *