مجتمع

عمرة رمضان.. وكالات الأسفار بأكادير تشتكي ارتفاع أسعار التذاكر والإقامة (فيديو)

عبر عدد من أرباب وكالات الأسفار المنظمة لسفريات العمرة والحج بجهة سوس ماسة، عن استيائها من قلة عدد الرحلات الجوية المباشرة المخصصة لـ”عمرة رمضان” هذه السنة، والارتفاع المهول الذي سجلته أسعار التذاكر والاقامة في الديار المقدسة بالمملكة العربية السعودية بخلاف المواسم الماضية.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، قال محمد الحجيمي، رئيس لجنة الحج والعمرة الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار أكادير سوس ماسة، إن المهنيين تفاجؤوا بتخصيص الخطوط الملكية المغربية، أربع طائرات فقط لنقل المعتمرين انطلاقا من مطار أكادير المسيرة الدولي، في اتجاه الديار السعودية، فيما لم تبرمج الخطوط السعودية حتى الآن أي من رحلاتها الجوية الإضافية المرتبطة بعمرة رمضان على غرار مواسم ما قبل جائحة كورونا.

وأوضح ذات المتحدث، أنه بالإضافة الى قلة الرحلات الجوية، سجل أرباب وكالات الأسفار بأكادير وعموم جهة سوس ماسة، ارتفاعا غير مسبوق في تذكرة السفر صوب الديار المقدسة، ما من شأنه أن يكبد الوكالات خسائر مادية كبيرة فضلا عن وقوعها في مشاكل مع زبنائها الذين لن يتمكنوا من السفر لأداء هذه المناسك كما وقع العام الماضي.

يشار إلى أن وزارة الحج والعمرة السعودية، سبق وأن أعلنت في غشت الماضي السماح لجميع حاملي التأشيرات في المملكة بأداء مناسك العمرة، وذلك بالتزامن مع بدء موسم العمرة الحالي، بالموازاة مع خفضها لقيمة التأمين الشامل للمعتمرين من خارج المملكة من 235 ريالا إلى 87 ريالا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • المصطفى
    منذ سنة واحدة

    سلام كاين شي وحدين كل عام كيمشو للعمرة. وجرانهم عايشين في الفقر . يا أيها الناس رذو البال لخوتكم لي معندهم والو .او باركة من العمرة. اوباركا من رآه جيت من العمرة .