مجتمع

الـ OCP يقدم روايته بشأن غازات سامة تسببت في إغماءات

كشف مصدر من المجمع الشريف للفوسفاط، لجريدة “العمق”، أن هذا المجمع قام بتفعيل التدابير الوقائية المعتمدة وفقا لمعايير السلامة الصناعية لمجموعة OCP، بعدما تعرض عمال بالموقع الصناعي بالجرف الأصفر لاختناق جراء تسرب للغاز.

وأضاف المصدر ذاته، أنه وكإجراء احترازي، تم نقل بعضهم نحو مستشفيات مدينة الجديدة من أجل إجراء الفحوصات الطبية، وحالتهم الصحية مستقرة ومطمئنة.

وأشار المصدر ذاته، أنه تم القيام باختبارات فورية لجودة الهواء بالموقع الصناعي للجرف الأصفر والمنطقة المحيطة، والتي أظهرت جميعها تبديدا سريعا وكاملا للانبعاثات، وكذا وقف خط الإنتاج المعني بالحادثة، واتخذت كافة التدابير اللازمة لتفادي تكرار مثل هذه الحادثة، في حين ظلت الوضعية عادية بباقي وحدات الموقع الصناعي.

وكان عمال يشتغلون بمعمل “باكفوس” بالجديدة التابع للمجمع الشريف للفوسفاط، قد تعرضوا عند الساعة الواحدة من صباح اليوم، لاختناق وصعوبات في التنفس، جراء تسرب غازات سامة تستعمل في معالجة الفوسفاط وإنتاج الأسمدة، مما نتج عنه صعوبة في التنفس لدى العمال المذكورين، فيما أصيب آخرون بإغماءات.

وحسب مصدر نقابي، فقد حلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين، وما يزال يرقد حوالي سبعة عمال بمصحة “مازاكان” الخاصة بالجديدة. وأضاف المصدر ذاته، أن الأطباء أكدوا أن حالة العمال ما تزال مستقرة، حيث يرقدون تحت العناية.