أخبار الساعة، سياسة

برلمانيون حاليون وسابقون يتوفقون في ولوج مهنة المحاماة

اختار برلمانيون سابقون وحاليون ولوج مهنة المحاماة، بعدما اجتازوا بنجاح الاختبارات الشفوية لامتحان الأهلية لمزاولة المهنة، المنظمة بمقر المعهد العالي للقضاء أيام 1 و2 و3 و4 مارس الجاري.

وتضمنت لائحة الناجحين بشكل نهائي في امتحان مزاولة مهنة المحاماة، أسماء برلمانيين حاليين بالغرفتين الأولى والثانية، ويتعلق الأمر بمنسق الفريق الدستوري بمجلس المستشارين كريم شهيد، والبرلمانية عن الفريق الحركي فاطمة ياسين.

وبخصوص البرلمانيين السابقين، فيتعلق الأمر بالبرلمانية السابقة عن العدالة والتنمية أمينة ماء العينين، وزميلتها السابقة بالحزب اعتماد الزاهيدي، التي انضمت فيما بعد إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، إضافة إلى البرلماني السابق عن الفريق الاستقلالي عمر عباسي.

وأعلنت وزارة العدل، أمس الأحد، عن نجاح 1999 مترشحا لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة برسم دورة 4 دجنبر 2023، فيما رسب 82 مترشحا.

وأكدت الوزارة من خلال بلاغ لها، أن الإختبارات الشفوية لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، قد أجريت بمقر المعهد العالي للقضاء بين 1 و4 مارس 2023.

وأوضح البلاغ أن عدد المترشحين المدعوين لإجتيازها بلغ 2081 مترشحا، مبرزا أن الإختبارات الشفوية مرت في جو يسوده الهدوء والانضباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ سنة واحدة

    1999

  • غير معروف
    منذ سنة واحدة

    جو يسوده الغش والمحسوبية والزبونية وقهر ابناء الفقراء حسبي الله ونعم الوكيل موعدنا امام الله كل شيء اصبح اسود في هذا االوطن لطفك يالله