مجتمع

الفريق الحركي يدعو إلى اجتماع عاجل لمناقشة مستجدات “امتحان المحاماة”

دعا رئيس الفريق الحركي، ادريس السنتيسي، رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان بمجلس النواب إلى عقد اجتماع عاجل للجنة لمناقشة آخر تطورات ملف امتحان شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

وجاء في طلب السنتيسي: “نظرا للتفاعلات المرتبطة بمباراة منح شهادة الاهلية لمزاولة مهنة المحاماة، وبغية اطلاع الرأي العام على مستجدات هذا الملف، يشرفني أن أتوجه إلى سيادتكم بطلب الفريق الحركي قصد عقد اجتماع عاجل للجنة التي ترأسونها من أجل تدارس التطورات الأخيرة التي عرفها الملف المتعلق بمباراة المحاماة وما يرتبط بها من ملابسات” وذلك بحضور وزير العدل”.

وأفادت المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، أول أمس الجمعة، أن وزارة العدل عبرت عن استعدادها لاستقبال وفد عن المترشحين الراسبين في امتحان المحاماة المضربين عن الطعام.

وقالت المندوبية عبر بلاغ منشور على صفحتها، إنها تتبعت باهتمام كبير الاتصالات والجهود المبذولة من طرف ممثلي وزارة العدل لإيقاف الإضراب عن الطعام احتراما وصونا للحق في الحياة.

وأضاف البلاغ، أن المندوبية “تسجل بإيجابية عالية استعداد وزارة العدل لاستقبال وفد عن المضربين عن الطعام للتواصل معهم في غضون أسبوعين على الأقصى”، مثمنة تجاوب المضربين بإيقاف إضرابهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *