أدب وفنون

الجم: 50 عاما وأنا في المجال الفني.. وأتمنى من المخرجين منحي دورا سينمائيا

وجه الفنان المغربي محمد الجم، رسالة للمخرجين السينمائيين المغاربة، من أجل دعوته للمشاركة في الأعمال السينمائية.

وقال محمد الجم، في تصريحات صحفية، عقب مشاركته في الدورة الـ28 لمهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط، إنه لم يكن محظوظا في الجانب السينمائي، حيث لم يشارك طيلة مسيرته الفنية التي تمتد لخمسة عقود سوى في فيلم سينمائي وحيد حمل اسم “ياقوت”.

وأضاف الجم، أن تواجده في المهرجان الذي كان يتابعه عن بُعد طيلة سنوات، جاء بسبب رغبته في اللقاء مع المخرجين السينمائيين المغاربة “لعلا وعسى” يقوم أحدهم بدعوته للمشاركة في أحد أعماله.

وتابع ذات المتحدث، أن اسم محمد الجم حاضر بشكل مميز في الأعمال المسرحية والتلفزية، لكنه محتشم جدا في الأعمال السينمائية، معبرا عن رغبته في خوض تجارب جديدة في الفن السابع.

واعتبر الجم أن، مواضيع الأفلام السينمائية في المغرب تدخل دائما في إطارات المهرجانات والمسابقات، أما الأفلام التجارية أو ما يسمى بأفلام الجمهور فهي قليلة ومحتشمة جدا، مشيرا إلى أن الجمهور يعشق السينما لكنه يحتاج إلى سينما المتعة.

وعن تأجيله لعروضه المسرحية خلال شهر مارس الجاري، أوضح الجم، أن قرار تأجل عرض مسرحية “جاب وجاب” في عدد من المدن جاء بسبب الظروف التي تمر بها الفنانة نزهة الركراكي عقب الحكم على ابنها سعد لمجرد بالسجن لمدة 6 سنوات نافذة بتهمة الاغتصاب في فرنسا.

وأشار الفنان المغربي، إلا أن بطلة المسرحية نزهة الركراكي غير مستعدة نفسيا للقيام بجولاتهم الوطنية، لافتا إلى أن التأجيل جاء احتراما لمشاعرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ سنة واحدة

    9