سياسة

إمبراطور اليابان يستقبل الطالبي ويشيد بجهود الملك في إشعاع السلم والأمن

استقبل إمبراطور اليابان، ناروهيتو، رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، أمس الإثنين 6 مارس 2023 بالقصر الإمبراطوري بطوكيو.

وأفلاد بلاغ لمجلس النواب، أن الطالبي عبر لإمبراطور اليابان عن شكره وتقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه اليابان للمغرب، مؤكدا قوة ومتانة وعراقة العلاقات بين البلدين.

وأشار الطالبي إلى أن المملكة المغربية، تحت قيادة الملك محمد السادس، “تسعى لتنويع شركائها وتقاسم تجاربها لما فيه مصلحة ورفاهية الإنسانية، ولخدمة السلم والأمن الدوليين ودعما للتنمية في مختلف أبعادها”.

ولفت الطالبي إلى أهمية التنسيق والعمل البرلماني المشترك وتبادل الزيارات والخبرات والتجارب، موضحا أن زيارته والوفد البرلماني المرافق له لليابان تأتي في سياق دعم جهود التقارب والتواصل والحوار الدائم والمستمر بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين لتعزيز التعاون والتنسيق البرلماني الثنائي والمتعدد الأطراف.

من جهته، أشاد إمبراطور اليابان بمجهودات الملك في مواجهة آثار التغيرات المناخية وفي إشعاع السلم والأمن الدوليين، مشيرا إلى أنه زار المغرب عندما كان وليا للعهد سنة 1991 رفقة والده الإمبراطور أكيهيتو، مستحضرا ذكرياته بمدن الرباط والدارالبيضاء ومراكش وفاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *