مجتمع

ولادة في حديقة مستشفى اليوسفية تثير غضبا عارما والوزارة تفتح تحقيقا

تسبب شريط فيديو يوثق لسيدة حامل اضطرت إلى وضع مولودها بحديقة المركز الاستشفائي الإقليمي “الأميرة لالة حسناء” بمدينة اليوسفية، في حالة استنفار داخل وزارة الصحة، ودفع الوزير خالد أيت الطالب إلى تعيين مدير جديد للمستشفى وفتح تحقيق في الواقعة.

ويتعلق الأمر بسيدة حامل توجهت لمستشفى لالة حسناء من أجل الولادة، إلا أن إدارة المشفى طلبت منها العودة لاحقا بمبرر أن موعد الوضع لم يحن بعد، غير أن المخاض اشتد عليها، ما دفعها إلى وضع مولودها بحديقة المستشفى.

وأثار شريط الفيديو غضبا واستياءً عارمين، وهو ما دفع وزير الصحة والحماية الإجتماعية، خالد أيت الطالب إلى فتح تحقيق في النازلة، وإفاد لجنة تفتيش مركزية إلى المشفى، اليوم الثلاثاء، لإجراء تحقيق ميداني وبحث إداري لمعرفة ظروف وملابسات ما حدث.

وكشف مصدر بوزارة الصحة، أن الوزير أعطى تعليمات صارمة للجنة التفتيش التي تتكون من المفتش العام للوزارة ومدير مركزي ومفتشين مركزيين والمدير الجهوي بجهة مراكش آسفي، من أجل إجراء تحقيق ميداني معمق، ورفع تقرير مفصل حول هذه الواقعة لاتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة.

وبحسب المصدر ذاته، فقد وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، على قرار تعيين مدير جديد للمركز الاستشفائي الإقليمي الأميرة لالة حسناء بمدينة اليوسفية.

ووفق مصادر محلية، فإن الوزارة الوصية لم تعين مديرا رسميا لمستشفى لالة حسناء باليوسيفة منذ سنوات، إذ يتولى رئيس قسم الشؤون الإقتصادية منصب المدير بالنيابة، كما أن اليوسفية بدون مندوب إقليمي للصحة منذ تنقيل المندوب السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • RIM
    منذ 12 شهر

    ANA KANKON KANTFRJ TA KID5LONI LHNA A3IBADLAHH WA RANI DA5LA NFTRJ FA ARTOGHOROL KIN BIT HAD LES INFORMATION KON D5LT LIHOM

  • هاديل
    منذ سنة واحدة

    شكرا على كل شئ

  • احمد المصباحي
    منذ سنة واحدة

    جريدة العمق الإلكترونية. الحقيقة من عمق الحدث

  • غير معروف
    منذ سنة واحدة

    لاريد رؤيت هذا

  • اسامة
    منذ سنة واحدة

    نزوة

  • هود
    منذ سنة واحدة

    تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة

  • driss daacha
    منذ سنة واحدة

    aslmalkm a7awla wala 9owata ila bilahi al3dim irresponsabilite de nos dirigenats par contre le nouveau ne est chanceux inshallah il va etre un amoureus de la nature ,car il est ne dans un parc plein nature qu a lah prolonge leur vies ,allah ytawal 3marhom

  • غير معروف
    منذ سنة واحدة

    wtf