8 مارس، أخبار الساعة

عيد المرأة.. “يينا هولدينغ” تحتفي بالنسخة الأولى لـ”YNNA WOMEN AWARDS” (فيديو)

احتفت مجموعة “يينا” القابضة (Ynna Holding)، الأربعاء، بالنسخة الأولى لجوائز “YNNAWOMEN AWARDS”، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يتزامن و 8 من مارس كل عام.

وشهد الحفل الذي حضرته زوجة رجل الأعمال الراحل ميلود الشعبي، وسيدة الأعمال أسماء الشعبي، إضافة إلى عدد من الكوادر الإدارية والعاملين في المجموعة القابضة، تكريم تسعة نساء اعترفا بجهودهن وعطاءهن في “يينا هولدينغ”.

وفي هذا الصدد، قالت سارة كرومي الكاتبة العامة لمجموعة “يينا هولدينغ”، إنه “لطالما ركزت استراتيجية النمو التي تعتمدها المجموعة على مبدأي المناصفة وتعزيز القيادة النسائية، مما يجعل منها نموذجا رائدا للإدارة في المغرب وإفريقيا”، مشيرة إلى أن مجموعة “يينا” كانت من بين المرشحين النهائيين الذين شاركوا في مسابقة «Gender Leader of the Year» التي نُظمت خلال حفل نُظم على هامش تظاهرة ملتقى جوائز الرؤساء التنفيذيين بإفريقيا لسنة 2019.

وأضافت كرومي، أن المجموعة “أسست نظاما يعتمد على مبدأ المناصفة وتكافؤ الفرص لفائدة مواردها البشرية وجعلت من هذا الالتزام جزءًا لا يتجزأ من هويتها وثقافتها، خاصة و أن 47٪ من موظفيها هم من العنصر النسوي، وهي نسبة تتجاوز بكثير المعدل الوطني”.

وتابعت ذات المتحدثة، أنه نظرا لالتزامها الكبير اتجاه القضايا المرتبطة بالمناصفة والمساواة بين الجنسين، تُعتبر مجموعة “يينا” واحدة من ضمن المجموعات التي دعمت برنامج “المغرب من أجل التنوع” “Morocco for diversity”. وتماشيا مع هذا الالتزام، تعهدت مجموعة “يينا” بضمان تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص في عملية التوظيف داخل كل الشركات التابعة لها مهما كانت طبيعة الوظيفة.

وتم خلال هذه النسخة الأولى من “جوائز يينا للنساء” Ynna Women Awards”” (كلمة يينا تعني الأم باللغة الأمازيغية)، تتويج 9 نساء في 9 فئات مختلفة تم اختيارهن عن طريق التصويت عقب تصويت جميع الموظفين التابعين للمجموعة وتم الاحتفال بهن خلال حفل نُظم بالمناسبة.

يشار إلى أن “يينا” هي مجموعة مغربية تعمل منذ أكثر من 75 سنة في مجموعة من الأنشطة التاريخية التي تساهم في خلق قيمة مضافة للبلاد. باعتبارها فاعلا رئيسيا ومرجعيا في العديد من الأنشطة التاريخية المهمة كقطاع العقار والصناعة وقطاع البناء والأشغال العمومية والفندقة وقطاع التوزيع الكبير للمواد الغذائية وكذا قطاع الصناعة الغذائية، توظف المجموعة حاليًا ما يزيد عن 20.000 موظفا وتنشط من خلال مختلف الشركات التابعة لها والتي تمتلك حصص سوقية مريحة في غالبية القطاعات التي تعمل فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *